يقول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي حول كل النقاط الرئيسية في الملف النووي الإيراني. وهو ما نفاه مسؤول أميركي.
&
لوزان: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان وزراء خارجية الدول العظمى وايران توصلوا الى اتفاق مبدئي حول كل النقاط الرئيسية في الملف النووي الايراني.
&
ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن لافروف قوله "يمكن ان نقول بتأكيد نسبي انه على المستوى الوزاري توصلنا الى اتفاق مبدئي حول كل الامور الرئيسية لتسوية هذا الملف والذي سيبدأ تحريره على الورق خلال الساعات المقبلة او خلال يوم".
&
في غضون ذلك، نفى مسؤول أميركي التوصل إلى اتفاق مع إيران، مؤكدا أن الكثير من النقاط ما زالت موضع خلاف.
&
واجتمع الرئيس باراك اوباما مع فريقه في الامن القومي مساء الثلاثاء لبحث التقدم الذي تحقق في المفاوضات حول الملف النووي الايراني، حسب ما اعلنت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي برناديت ميهان.
&
وقالت "هذا المساء عقد الرئيس اجتماعا خلال مؤتمر بالفيديو مع اعضاء فريقه في الامن القومي لبحث المفاوضات بين مجموعة 5+1 وايران. واخذ الرئيس علما بالتقدم الذي تحقق في المفاوضات من وزير الخارجية جون كيري ووزير الطاقة ايرني مونيز وكذلك من اعضاء اخرين في فريق المفاوضات في لوزان". ويشارك في المفاوضات ايضا نائب الرئيس جو بايدن ووزير الدفاع اشتون كارتر.
&
بدوره اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في تصريح للصحافيين ان "تقدما مهما" قد تحقق في المفاوضات النووية بين ايران والقوى العظمى ونأمل "التوصل الى اتفاق" الاربعاء.
&
وقال ان "تقدما مهما قد تحقق في المحادثات. قررنا استئناف المحدثات عند الساعة 6,00 او 7,00 ونأمل التوصل اليوم (الاربعاء) الى اتفاق. وسوف نبدأ بعدها بصياغة" الاتفاق النهائي الذي سيولد قبل نهاية حزيران/يونيو.
&