عرض الحزب الإسلامي في أفغانستان الذي يقوده قلب الدين حكمتيار إرسال آلاف المقاتلين الى اليمن لدعم عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية من أجل استرداد الشرعية في اليمن من الميليشيات الحوثية.

إيلاف - متابعة: عرض الحزب الاسلامي الذي يقوده قلب الدين حكمتيار أحد قدامى الذين قاتلوا القوات السوفياتية في افغانستان اليوم الاربعاء ارسال آلاف المقاتلين الى اليمن لدعم تحالف عاصفة الحزم.

وفي بيان نشر بلغة الباشتو على الموقع الالكتروني الرسمي للحزب قال الحزب الاسلامي ان "المسلمين يجب ان يتحدوا ضد ايران" التي "تتدخل" اليوم في شؤون اليمن بعد العراق ولبنان.

وقال بيان الحزب الاسلامي "اذا كانت هناك امكانية للذهاب الى العراق او الى اليمن، فان آلاف المجاهدين الافغان سيتوجهون الى هناك لتطويق تدخل ايران والدفاع عن اخوتهم المسلمين". وكان الحزب الاسلامي استفاد من دعم السعودية وافغانستان في ثمانينات القرن الماضي "للجهاد" ضد القوات السوفياتية في افغانستان.

بجانب المملكة ضد أي تهديد

وأعلنت أفغانستان في مطلع الشهر الجاري تأييدها عمليات عاصفة الحزم.
&
&وقالت الرئاسة الأفغانية في بيان لها إنه "ثمة أواصر تاريخية ودينية عميقة تربط بين الحكومة الأفغانية وشعبها من جهة وبين السعودية من جهة أخرى لذلك فإن الحكومة الأفغانية بكل قوتها وشعبها بجانب المملكة ضد أي تهديد محتمل يواجهها".
&
وحازت عمليات عاصفة الحزم على إجماع دولي كبير وهو دليل على مكانة السعودية وثقلها السياسي في المحافل الإقليمية والدولية.
&