يمهد القصف الجوي لطائرات التحالف العربي لنحو 25 ألف جندي من قوات الشرعية خوض معركة فاصلة في صنعاء، ضد ميليشيا الحوثي وأتباع صالح.


الرياض: شنت مقاتلات التحالف عدة غارات جوية استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح. الغارات الليلية استهدفت شارع الخمسين، وبيت زبطان، ومعسكر جبل النهدين بمنطقة دار الرئاسة في صنعاء وبذلك تكون اولى عمليات تحرير العاصمة اليمنية قد بدأت بقصف جوي تمهيدا لاقتحامها براً من قبل الجيش الوطني والقوات الموالية للشرعية، حيث يستعد نحو 25 ألف جندي يمني دربتهم قوات التحالف العربي لخوض معركة فاصلة في صنعاء، ضد ميليشيا الحوثي وأتباع صالح.
وكانت محافظة صعدة شهدت أعنف الغارات على مواقع الحوثيين، منذ بدء عمليات التحالف في 26 مارس الماضي، حيث شنت مقاتلات التحالف أن أكثر من مئة غارة استهدفت مناطق عدة في مديريات مران وسحار وحيدان وكتاف، ومخازن أسلحة وسط صعدة.
عسكريا ايضا، استهدفت طائرات التحالف عربات عسكرية للحوثيين وحلفائهم من قوات علي عبدالله صالح في بلدة بيحان في محافظة شبوة. كما قصف طيران التحالف تجمعات للحوثين وقوات صالح في منطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر. وفي مأرب، القريبة من العاصمة اليمنية، ضربت مقاتلات التحالف تجمعات ومواقع للحوثين وقوات صالح في منطقة الزور والجفينة.
واستهدفت الغارات أيضا آليات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح في منطقة الفاو جنوبي غربي مأرب.