إعتبر الإعلامي هشام حداد ان عدم مشاركته في تظاهرة التيار الوطني الحر ، تعود إلى رغبته بحجب الشرعية عن الرئيس الجديد للتيار جبران باسيل.

بيروت: قبل ساعات من التظاهرة التي ينظمها التيار الوطني الحر في ساحة الشهداء بوسط العاصمة اللبنانية بيروت، أطلق إعلامي لبناني بارز مؤيد للعماد ميشال عون سلسلة مواقف مفاجئة من تحرك اليوم.
وفي الوقت الذي انشغل فيه مسؤولو التيار الوطني الحر بحشد كل طاقاتهم لإنجاح تظاهرة الجمعة، بعد تجربتين فاشلتين في غضون فترة قليلة، خرج الإعلامي هشام حداد ليعلن موقفه من المشاركة.
&
جبران السبب
إمتعاض حداد، جاء بسبب إنتخاب وزير الخارجية جبران باسيل، رئيسا للتيار الوطني الحر بالتزكية بعد إنسحاب منافسه الان عون بناء لرغبة رئيس تكتل الإصلاح والتغيير.
وقد تسبب إنتخاب باسيل رئيسا للتيار، بإمتعاض كبير في صفوف العونيين، وقد وصل الأمر ببعضهم حد تمزيق بطاقاتهم الحزبية وإعلانهم الإنسحاب من التيار كما سرت أخبار تحدثت عن قيام قيادة الوطني الحر بفصل عدد من الناشطين على خلفية مجاهرتهم بمعارضة طريقة انتخاب وزير الخارجية.
&
الولاء لعون من المسلمات
وكتب حداد على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك)،" انا منذ وقت طويل لم اعد اناقش حبي و تقديري للعماد عون لان هذا الأمر من المسلمات، فأنا من جيل عون، تربيت في منزلي &على حب العماد عون والايمان بالمبادئ من 1989".
واضاف "انا رفيق الشباب من 1996، عشت مع طلاب اليسوعية نضال طويل جعلني انغمس اكتر و اكتر في هذه المسيرة المشرفة ضد احتلال قلائل هم من واجهوه، كما افتحت مكتب التيار بالمصيطبة مع زياد عبس و الشباب بجانب منزل عائلتي في عام 2004 ، وكان يبعد كيلومتر واحد عن مركز المخابرات السورية في البوريفاج وعرضت كل اهلي و مصالحهم لخطر حقيقي".
&
رأس حربة
حداد تابع قائلا "عملت في تلفزيون (الأوتي في) مدة 8 سنوات كنت فيها راس الحربة بالمواجهة الاعلامية ولم أترك أحدا إلا وخانقته دفاعاً عن التزامي السياسي"، مضيفا" العماد عون اساس الماضي و الحاضر و هو جزء لا يتجزأ من وجداني السياسي و الإنساني".
ولفت "إلى ان مشكلتي اليوم هي بالخيار الذي اخده الجنرال بالنسبة لمستقبلي، ليس هذا مات اردته لمستقبلي ومستقبل مارك، انا اريد شيئا آخر، اريد مؤسسة، انتخابات، فرصة للخيار، وإختيار شخص يستاهل، شخص لا يقسم التيار إلى نصفين، رغم شعبيته الممتدة من عكار إلى الناقورة".
&
هذا ما أريده
وأضاف، "أريد شخص يجمع بين قداسة البدلة المرقطة و نصاعة قلب الجنرال"، منوها، "لأن الجنرال ليس بحاجة لحشد شعبي ليؤكد انه زعيم استثنائي، وليس بحاجة لحشد شعبي للتأكيد انه ليس فاسدا، وعلى الرغم من تأييدي لإجراء انتخابات على القانون النسبي لتنظيف البلد، ولأنني لا اريد اعطاء شرعية لرئيس حزب لم أنتخبه، ولم أحصل على فرصة لإنتخاب منافسه، انا و كتار مش نازلين بكرا ".
&
عون يعلن معركة إزالة الباطل
تجدر الإشارة، إلى انه وعشية التظاهرة العونية، &لفت رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون "الى أننا سنجتمع غدا لنزيل الباطل الذي حكمنا لعشرات السنوات، جربنا منذ 48 عاما، ونتأكد يوما بعد آخر أن الشعب يتعذب"، مشددا على أن "غدا لحظة تاريخية وعلى كل اللبنانيين ان يكونوا صوتا واحدا ومضمونا واحدا من أجل قانون انتخاب عادل، ورئيس منتخب دون تزوير ولعب على القانون".
وأشار الى أنه "اذا كان التمثيل صحيح كلنا نتمثل، وهذا القانون هو القانون النسبي، وكل واحد يساهم بجمهورية جديدة وبناء الوطن"، مضيفا: "سنعبد الطرقات غدا حتى نصل الى الاقتراع السليم بصناديق الاقتراع".
&