هاجم ترامب منافسيه الجمهوريين وهيلاري كلينتون، في الوقت الذي تلقت فيه الأخيرة اتهامات حول الجهات الداعمة لها، من قبل بيرني ساندرز.

جواد الصايغ من نيويورك: إرتفعت حماوة الإنتخابات التمهيدية في صفوف الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك قبل يومين من فتح الصناديق الإنتخابية في كانتيكيت وديلاور وميريلند وبنسلفانيا ورود ايلاند.

المرشح المثير للجدل، دونالد ترامب، يبدو أنه لن يقوم بتغيير نبرته وحدة تصريحاته، وخلال لقاء انتخابي اقيم في ولاية كانتيكيت، شن قطب العقارات البارز، هجومًا عنيفًا على المتسابقين الجمهوريين والديمقراطيين، وايضًا على القانون الإنتخابي للحزب الجمهوري.

كلينتون الكارثة
وتوجه ترامب إلى أنصاره في كانتيكيت قائلا" أود ان أرفه عنكم وان تكونوا متيقظين"، واضاف،" هل شاهدتم هيلاري كلينتون تقوم بدور البائع عبر الهاتف، إنها كارثة"، واكمل هجومه على وزير الخارجية السابقة، والمرشحة الأوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، حيث نعتها بالغشاشة والمتلاعبة، كذلك إستخدم هذه النعوت لوصف النظام الانتخابي للحزب الجمهوري.

تغيير اسم العائلة
حاكم اوهايو، جون كاسيتش لم يسلم من سهام ترامب الذي طالبه بتغيير اسم عائلته، وذلك كي يجعل لفظه اكثر سهولة. أما تيد كروز المنافس الرئيس لترامب، فقد اعاد الأخير وصفه بالكاذب.

لقاءات كاسيتش وكروز
حاكم اوهايو امضى يوم السبت في ولاية رود ايلاند لشحذ همم انصاره، أما كروز فقد اختار الذهاب الى انديانا التي ستستقبل الإنتخابات يوم الثالث من ايار، وتشير المعلومات الى أن كروز لن يحقق نجاحات كبيرة يوم الثلاثاء القادم.

هجوم ساندرز
على ضفة الديمقراطيين، حط سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز رحاله في بالتيمور، حيث واصل هجومه على هيلاري كلينتون واتهمها بتلقي الدعم المالي من وول ستريت، ولجان العمل السياسي.&

مطالب هيلاري
في المقابل، زارت كلينتون مدينة نيوهافن، بولاية كانتيكيت حيث شددت على ضرورة المساواة في العمل بين الرجل والمرأة، مطالبة برفع معدل الأجور إلى خمسة عشر دولارًا في الساعة.
وقالت "نحن بحاجة إلى إعطاء الأسر والعوائل اجازات مدفوعة الاجر لأنها جزء مهم في حياة أي إنسان"، وعن المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، "لا ينبغي أن نتحدث عن هذا الأمر ونحن في عام 2016. هذا شيء محرج".