: آخر تحديث
إخلاء سبيل جميع المتهمين بقضية اقتحام البرلمان

أمير الكويت يأمر بتسديد ديون جميع المحبوسين

نصر المجالي: أصدر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمرًا بتسديد ديون المحبوسين من مواطنين ومقيمين على نفقته الخاصة. وتزامنًا، قررت محكمة التمييز الكويتية إخلاء سبيل جميع المتهمين بقضية اقتحام مجلس الأمة. 

وقال بيان للديوان الأميري الكويتي، يوم الأحد، إنه "رغبة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في جمع شمل الغارمين المحبوسين على ذمة ديونهم، سواء من المواطنين أو المقيمين بأسرهم، في هذه الأيام السعيدة التي يحتفل بها الوطن والمواطنون والمقيمون بالذكرى السابعة والخمسين للعيد الوطني، والذكرى السابعة والعشرين للتحرير، فأمر بتسديد ديونهم على نفقته الخاصّة، وذلك وفق ضوابط معينة".

دخول المجلس

وتزامناً، قررت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الأحد، إخلاء سبيل جميع المتهمين بقضية دخول المجلس، وقالت صحيفة (القبس) إنه بمجرد نطق المحكمة لقرارها وتأجيل استكمال أقوال أخرى، حتى علا صوت "ليباب" وبكاء البعض واحتضانهم لبعض.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية حكمت يوم 16 نوفمبر 2017 بحبس عدد من المتهمين في هذه القضية لمدد تتراوح ما بين سنة واحدة وخمس سنوات مع الشغل.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" في حينه، فإن التهم الموجهة لهم تضمنت استعمال القوة والعنف ضد موظفين عموميين (حرس المجلس) ودخول عقار في حيازة الغير بقصد ارتكاب جريمة والاتلاف والاشتراك في تجمع داخل مجلس الامة" وجريمة "الدعوة الى التجمع داخل مجلس الامة."
 
وتعود وقائع القضية إلى نوفمبر 2011 حين اقتحم نواب بالبرلمان وعدد من المتظاهرين مجلس الأمة، احتجاجاً على أدائه وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح.

وإلى ذلك، غاب عن جلسة الأحد 10 متهمين، اثنان منهم متواجدان في المستشفى بسبب سوء حالتهم الصحية. وقال مصدر قانوني إن غياب المتهمين الـ8 بلا عذر معناه أن طعونهم سقطت، وتم تأييد احكام السجن بحقهم.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بوادر الربيع الخليجي
صريح - GMT الإثنين 19 فبراير 2018 04:54
لقد بدأت بوادر الربيع الخليجي بالظهور وما عمليات اطلاق السجناء وتسديد الديون الا مؤشر على ذلك وهو محاولات فاشلة من الديكتاتوريات المهترئة لسد الافواه وخداع المواطنين والمقيمين .. لا بمكن للظلم ان يستمر لفترة اطول وهناك العديد من الجهات والاقليات والافراد الذين يتحينون الفرصة المناسبة للاخذ بثارهم من تلك الحكومات والشعوب .. لا نتمنى الاذية لاحد ولكن الجميع يعلم ان انطلاق شرارة الربيع الخليجي ستتبعها انهار من الدم وخراب ودمار يفوق كل الدمار الذي ساهمت اموال البترو دولار بتقديمه هدية محب واخوة لشعوب المنطقة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عبدالله الثاني: من أين يأتون بالشائعات ؟
  2. الكعبة المشرّفة تستعد لارتداء ثوب جديد
  3. العبادي يدعو معصوم لبدء اجراءات انتخاب الرئاسات الثلاث
  4. التدخين السلبي في الطفولة
  5. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
  6. الرئيس العراقي يتهيأ لدعوة البرلمان الجديد إلى الانعقاد
  7. أنقرة تغازل موسكو نكاية بواشنطن!
  8. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  9. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  10. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  11. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  12. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  13. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  14. إيران تتحدى ترمب!
  15. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
في أخبار