سعد الياس


&لفّت أجواء الحزن والخوف منزل الرقيب في الجيش اللبناني علي السيد في فنيدق، الذي أعلن تنظيم «داعش» ذبحه الخميس، حيث طالب ذووه وزوجته القلقون، المسؤولين بكشف مصير ابنهم، مرجحين ان يكون ابنهم قد قتل فعلاً…وأعلن والده « ان «هيئة العلماء المسلمين» أكدت لنا خبر استشهاده «، معرباً عن عتبه على الحكومة وقيادة الجيش، مضيفاً «كفى، سكتنا عن مصابنا كثيراً، لكننا لم نعد نتحمّل»، متمنياً عودة العسكريين المحتجزين.
في غضون ذلك، أفادت معلومات ان قيادة الجيش ستصدر بيانا خلال 24 ساعة حول مسألة تصوير شريط ذبح السيد ولاسيما ان شريطاً مصوراً سابقاً ظهر فيه الرقيب في الجيش إلى جانب رفيق له أعلن انشقاقه عن الجيش والانضمام إلى الجماعات الإسلامية.


وفي هذا الإطار، تمنى المدير التنفيذي لمؤسسة «لايف» نبيل الحلبي ألا تكون المعلومات عن مقتل جندي لبناني مخطوف على أيدي المسلحين في جرود عرسال صحيحة، لافتاً إلى ان لا معلومات مؤكدة عن هذا الموضوع. وأشار إلى « ان المساس بأي جندي لبناني من المخطوفين سيؤدي إلى توقف المفاوضات». وأوضح الحلبي «ان هناك غياباً للتضامن الحكومي حول عملية التفاوض التي كانت تقوم بها «هيئة العلماء المسلمين» لتحرير العسكريين».
وفي سياق دعم المؤسسة العسكرية والمطالبة بالاسراع في عملية إطلاق سراح العسكريين المحتجزين، قطعت الطرقات في عكار الجمعة بصورة رمزية، حيث أقفل الأهالي المفارق تباعاً لخمس دقائق، ومنها مفرق كوشا ومفرق بلدة الشيخ محمد ومفرق منيارة. وناشد المعتصمون وأهالي المخطوفين المسؤولين العمل بسرعة لإنقاذ أبنائهم.

&