تركي عبدالله السديري


لا أشك أبداً بأن المملكة استيقظت حزينة يوم أمس الجمعة قبل حادثة انفجار مسجد القديح والذي راح ضحيته أكثر من عشرين مصلياً على أيدي الإرهاب والخسة في الجامع، وبينما المصلون يسبحون ويهللون يندس بينهم الإرهابي ظناً بأنه يستطيع تمزيق النسيج الوطني لمملكتنا القوية والواعية، ولا شك بأن الانفجار لم يكن وليد الصدفة بل بتخطيط مسبق من حماقات غير واعية تريد أن تضيف مشاركة رغم هولها كجريمة إلا أنها مهزلة تصرف لتتساير مع القوى الحوثية الجزيلة الحماقات.

إن المملكة وهي حقيقة تؤكدها الأرقام والشواهد جعلت في كل منطقة من مناطقها جامعة وكذلك شملت بعثاتها للخارج جميع أطياف شعبها لجعل من هذا الشعب ثروة إنتاجية لمستقبل الأيام القادمة.

وكانت القطيف من أكثر المناطق التي شهد أبناؤها الابتعاث والتعليم، لذلك أخرجت القطيف الكثير من الكفاءات الطبية والعلمية في كثير من المحافل، والحقيقة وهي لا تخفى على أحد بأن منطقة القطيف يحفل أهلها بالعلم والمعرفة منذ زمن قديم حين خرجت الكثير من المثقفين والأدباء لمملكتنا الراقية علماً وتعليماً.. كذلك كان الاعتداء الارهابي على منطقة القطيف وبهذه الطريقة الهمجية يحمل الكثير من القذارة والحقد ضد المملكة أكثر من أن يكون ضد أهل القطيف بالتحديد..

إن الدول تتقدم بثروة شعوبها وانتاجاتها، وإذا انشغلت الشعوب إلى غير ذلك من صراعات طائفية أو عرقية انهارت البلاد ودخلت في مراحل من التخلف والتراجع بكل المعايير سواء الأخلاقية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.. نحن وبسهولة.. بل وبكل الوضوح للعديد من الشواهد نعرف.. وغيرنا أيضاً في الدول المتقدمة يعرفون أن دولاً كانت شبه مستقرة وشبه محاولة لإيجاد التقدم لكنها - وهذا مؤسف - اتجهت.. ليست دولة واحدة بل عدة دول إلى الواقع السيئ بوجود تعدد الخلافات داخل الدولة وتعدد اتجاهات الولاء للآخرين..

نحن بعيدون تماماً.. تماماً.. تماماً عن هذا الواقع، بل إن كثيرين يعتبرون أننا اقتصادياً وعلمياً نعتبر في عضوية الدول المتقدمة بعيداً عن دول التخلف..

نحن والحمد لله عبر ما لا يقل عن مئة عام لم نمر بأي صراعات ولم نمر بأي ولاء لأي فئة أخرى، واستطعنا بما لم يفعله أي شعب آخر من العالم الثالث.. استطعنا أن نحقق واقع قدرات ووعي وامكانيات هي وسائل ما وصلنا إليه من فردية تميز..

نحن مع الملك سلمان ليس منذ الآن وإنما منذ تعدد جهوده عبر عشرات السنين في صنع واقع الرياض المتميز عربياً إلى حقائق اتجاهاته الراهنة نحو واقع عضوية العالم المتقدم بحقائق البراهين نحو ذلك.
&