بشار دراغمه من رام الله: ذكرت صحيفة المنار في مدينة القدس المحتلة إن معسكرات تدريب عديدة اقيمت في المنطقة الكردية بشمال العراق، بادارة واشراف خبراء اسرائيليين،يتولونتدريب الآلاف من الاكراد علناً. وأضافت نقلا عن مصادر خاصة ان وحدات عسكرية اسرائيلية قوامها ثلاثمائة عنصر وصلت بداية شهر آب الماضي الى المنطقة الكردية، في اطار خطة لتشكيل جيش كردي بتدريب اسرائيلي. ووقع قادة الاكراد على اتفاقات مع اسرائيل تبني تل ابيب بموجبها مطارات مدنية وعسكرية ومستودعات للاسلحة ومعسكرات للجيش الكردي الذي يقوم خبراء اسرائيليون بتدريبه والاشراف عليه وتشكيله.

وذكرت ان النفوذ والتغلغل الاسرائيليين لم يعودا يقتصران على اقامة مكاتب التجسس ومحطات التصنت والتجنيد، بل امتدا ليشملا كل المرافق وبشكل خاص انشاء جيش كردي.وبحسب الصحيفة ان اسرائيل أرسلت شحنات من الاسلحة الى المنطقة الكرديةفيبداية لعملية تسليح اسرائيلية للجيش الكردي، في حين حصلت شركات عسكرية ومدنية اسرائيلية على عقود استثمار متنوعة في كردستان العراق.
وقالتان الزيارات المتبادلة بين القادة الاكراد والمسؤولين الاسرائيليين لم تتوقف، بل ازدادت وباتت الحركة نشطة بين اربيل وتل ابيب. وهناك ضباط من البشمركة (الميليشيا) الكردية يتلقون تدريبات عسكرية في مراكز تدريب داخل اسرائيل.