فالح الحمراني من موسكو: فالت مصادر مطلعة ان مكان نشر خيمة العقيد معمر القذافي الذي وصل اليوم لموسكو ظلت حتى اللحظات من بدء الزيارة محل جدل بين جهاز الامن الروسي الروسي والمسؤولين عن اعداد الزيارة من جانب الجانب الليبي.

وقالت وسائل الاعلام ان الخلاف حول نصب الخيمة التي وصلت لموسكو على متن طائرة خاصة قبل هبوط الزعيم الليبي، دار حول المكان الذي ستنصب به الخيمة. ويحمل القذافي خيمته البدوية معه في زياراته للدول الاجنبيrsquo; ولم يعرف لحد الان اين نصبت الخيمة.

في غضون ذلك قالت مصادر روسية ان العقيد القذافي امر بشكل مفاجئ منع تصوير مراسيم وصوله في المطار او سير المركب الذي اقله. ولم يعلن السب لذلك الاجراء.

من ناحيتها قالت صحيفة كوميرسانت الصدرة اليوم ان مباحثات صعبة تنتظر القذافي مع الرئيس الروسي دمتري ميدفيديف. وعزت الصحيفة ذلك الى عدم تنفيذ القذاقي الاتفاقات التي توصل لها مع الرئيس الروسي رئيس الحكومة حاليا فلاديمير بوتين، فلم يبرم عقود مع شركات بناء المكائن ولم يةقع على صفقة سلاح و لم يباشر بتنفيذ مشروع بناء سكك حديدة تقوم به شركة روسيةونقلت الصحيفة عن مصادر ليبية تاكيدها وجود مشاكل بين طرابلس وموسكو.

ومن المرتقب ان يتوجه القذافي يعد ختام زيارته لموسكو الاثنين الى اوكرانيا بدعوة من الرئيس فيكتور يوشينكو.