الانتخابات الامريكية
بهية مارديني من دمشق: أعلنت السفارة الأميركية في دمشق ان المركز الثقافي الأميركي اضطر لإلغاء الاحتفال المزمع عقده اليوم بمناسبة ليلة الانتخابات الأميركية 2008. وقال في رسالة ، تلقت ايلاف نسخة منها عبر البريد الالكتروني امس، إننا واذ لا يمكننا دعوتكم لقضاء ليلة الانتخابات معنا، ندعوكم لزيارة موقع الانتخابات على الانترنت www.america.gov-English rlm;أو www.america.gov-Arabic rlm;، الموقع يحتوي على العديد من المزايا التفاعلية والمتاحة للجميع وانضموا إلى الموقع التفاعلي لـ www.america.govrlm; ودعونا نسمع صوتكم عن طريق الـ webchatrlm; المستمر طوال اليوم زوروا مدونات يوم الانتخابات في موقع america.govrlm; وعبر عن رأيك.

وقالت الرسالة انه بامكانك ان تستمع إلى اخر الاخبار العربية وتشاهد احدث مقاطع الفيديو حول انتخابات 2008عن طريق البث السمعي والبصري على جهاز الاي بود quot;البودكاستquot; وبامكانك الحصول على معلومات عن المرشحين الرئاسيين، ومعلومات عن الهيئة الانتخابية، باللغتين العربية والانكليزية.

في الغضون اكدت مصادر متطابقة ان سورية استكملت إغلاق المدرسة الأميركية بدمشق وطلبت من أساتذتها حاملي الجنسية الأميركية مغادرة أراضيها، بينما استعد بعض اساتذة المركز الثقافي الأميركي من ذوي الجنسيات الغربية لمغادرة سوريا للعودة الى بلادهم ، وتواردت انباء عن محاولات أميركية لاقناع دمشق للإبقاء على عمل المدرسة الأميركية والمراكز الثقافية.

كما قامت السلطات السورية بنقل طلاب هذه المدرسة إلى المدرسة الباكستانية كي لا تتضرر دروسهم، وكي يكون الإجراء السوري مركزا ضد الإدارة الأميركية التي قامت بالاعتداء على منطقة البوكمال. وكانت سورية أعلنت أنها مستمرة باتخاذ إجراءات الرد على العدوان الأميركي وأنها مصرة على إعلان واشنطن عن تفسير رسمي لعمليتها مع اعتذار أميركي علني رسمي.