أمين حزب الله quot;ملتهٍquot; بالريموت كنترول... والرصاص يتدفق لليوم الثاني
تمخض حسن نصر الله فولد هجومًا على قناة العربية !

حزب الله لحليفته quot;حماس: لن نترككم، ولكن...

زيد بنيامين من دبي: ربما للحروب طرائفها ايضًا... والحرب الإسرائيلية على غزة كشفت عن واحدة من أطرف المواقف التي أعلنها حزب الله على لسان أمينه العام السيد حسن نصر الله الذي شن هجومًا غير مسبوق على قناة ( العربية ) واصفًا إياها بالـ ( العبرية ) لانها لم تبث برامج ( تناسب الحدث الجلل ) الجاري في غزة، رغم التوقعات التي صاحبت خطابه من جهة اتخاذ موقف لصالح حركة حماس في غزة. وأكد نصر الله في خطابه الذي بثته قناة المنار التابعة للحزب من مكان غير معروف ان هناك بعض القنوات التي تسمى عربية ولكنها في الاصل عبرية، لم تهتم للاحداث الجارية في غزة وانما بثت برامجها بصورة عادية من واقع متابعتها لبرامج التلفزيون خلال اليومين الماضيين، وردت العربية بالتأكيد على انها قامت بتغطية واسعة للحدث خلال الايام القليلة الماضية.

وقناة العربية هي جزء من مجموعة الـ MBC التي تتخذ من دبي مقرًا لها وكانت تعرضت في وقت سابق الى انتقادات مع جملة من المؤسسات الاعلامية الاخرى بعد فتوى صدرت خلال العام 2008 قال فيها مطلقها وهو الشيخ صالح بن محمد اللحيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى في المملكة العربية السعودية في تصريح له عبر اذاعة القران الكريم ان دماء من يدعو الى الفتن quot;قد يحل قتلهquot;. وقد اتخذت المجموعة جملة من الاجراءات الامنية في اعقاب الفتوى التي صدرت في اكتوبر الماضي.

وكان حزب الله قد اعلن عن خطاب سيقدمه حسن نصر الله الاحد وسط توقعات كبيرة بموقف اكبر لصالح المواجهات الجارية بين حماس واسرائيل في القطاع ويأتي الخطاب في وقت دعا فيه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الذي يتخذ من العاصمة السورية دمشق مقراً له الى انتفاضة ثالثة مواصلاً اتصالاته الهاتفية بالقادة العرب من اجل تنسيق المواقف.

وكانت العديد من المصادر الاسرائيلية وعلى رأسها صحيفة هارتس قد اكدت ان مشعل قد طالب حزب الله بالتحرك وهو الامر الذي اكدت فيه الحكومة اللبنانية وقوفها ضده باعلانه انها تلتزم بجميع القرارت الدولية التي تخصها في النزاع العربي الاسرائيلي. وقد قام خالد مشعل باجراء اتصالات هاتفية بالرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والعقيد الليبي معمر القذافي والرئيس اليمني علي عبد الله صالح، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى ال خليفة.

ولم يخرج خطاب نصر الله سوى بضغط معنوي على مصر التي طالبها بضرورة فتح معبر رفح، وطالب الضباط المصريين الى ممارسة الضغط على القيادة السياسية دون ان يدعو الى انقلاب في مصر، كما طالب الشعب المصري بضرورة الخروج الى الشارع بالملايين من اجل فتح معبر رفح، وشمل دعوته الشعوب العربية والاسلامية لممارسة الضغط على quot;النظام المصريquot;.

وياتي خطاب نصر الله الذي القي في تجمع اقيم في الضاحية الجنوبية، بمناسبة العام الهجري الجديد والليلة الاولى من عاشوراء، ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول امني لبناني قوله قبل الخطاب، ان مقاتلات اسرائيلية اخترقت اجواء جنوب لبنان قبل ساعات من خطاب نصر الله في وقت عززت فيه قوات الجيش اللبناني والقوات الدولية من اجراءاتها على الحدود مع اسرائيل.