تقرير شبهات التزوير في الانتخابات الافغانية ينشر اليوم

نشرت لجنة الطعون الانتخابية الافغانية اليوم الاثنين التقرير المتعلق بالمعلومات عن التزوير في الانتخابات الرئاسية الافغانية بعد شهرين من اجراء الانتخابات المثيرة للجدل.

كابول: أعلنت منظمة اميركية لمراقبة الانتخابات الاثنين ان الاعلان عن عدم صلاحية قسم من الاصوات خلال الانتخابات الرئاسية الافغانية، سيخفض النسبة التي حصل عليها الرئيس الافغاني حميد كرزاي الى 48% الامر الذي يجعل من الضروري اجراء دورة ثانية.

وأمرت لجنة الطعون الانتخابية الافغانية التي تدعمها الامم المتحدة في وقت سابق اليوم الاثنين بالغاء اصوات تم الادلاء بها في 210 مراكز اقتراع في افغانستان في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 20 اب/اغسطس. وقالت اللجنة انها وجدت quot;ادلة واضحة ومقنعة بوجود تزويرquot; في مراكز الاقتراع التي تنتشر في انحاء البلاد.

وقالت اللجنة انها امرت اللجنة الانتخابية المستقلة، الحكم الاخير في النتائج الانتخابية quot;بالغاء نسبة معينة من الاصوات لكل مرشح في ست تصنيفات منفصلةquot;. وبناء على نتائج تحقيقات لجنة الطعون، فقد تضطر اللجنة الانتخابية المستقلة الى الدعوة الى دورة ثانية بين الرئيس حميد كرزاي ومنافسه الرئيسي عبد الله عبدالله.