تستعد الهند لتسوية جميع قضاياها العالقة مع باكستان شرط ان تقوم الاخيرة بمنع استخدام اراضيها لتنفيذ عمليات ارهابية ضد نيودلهي، حيث تعتبر شبه القارة نفسها ضحية للارهاب

نيودلهي: اكد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ استعداد الهند لتسوية جميع قضاياها العالقة مع باكستان شرط ان تقوم الاخيرة بمنع استخدام اراضيها لتنفيذ عمليات ارهابية ضد بلاده. جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة (واشنطن بوست) الامريكية نشرت مقتطفات منها على موقعها الالكتروني اليوم على ان تنشرها كاملة الاحد المقبل اثناء زيارة سينغ للولايات المتحدة بصفته (ضيف الدولة الاول) بدعوة من الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وقال سينغ quot;اننا ملتزمون بحل جميع القضايا المعلقة مع باكستان من خلال المفاوضات الثنائية بشرط التزامها تماما بعدم سماحها باستخدام اراضيها للقيام باعمال ارهابية ضد الهندquot;. واضاف ان quot;الهند كانت ضحية لاعمال ارهابية يتم التخطيط لها والتحريض عليها من الاراضي الباكستانية منذ حوالي 25 عاما وهذا ما تؤكده تقارير استخباراتنا اليومية من قيام ارهابيين يستقرون هناك بالتخطيط لاعمال مشابهةquot;.

وشدد سينغ على ضرورة قيام باكستان quot;باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضد مرتكبي الهجمات الارهابية ضد مومباي في ال 26 من نوفمبر العام الماضيquot; واصفا الاجراءات التي اتخذتها ب quot;غير الكافية وتدل على عدم جديتها في مكافحة الاهاب العالميquot;.