نتنياهو: لا تنازلات عن الأراضي للفسطينيين

بنات طبيب غزة قتلن بنيران إسرائيلية

الأمم المتحدة تدين مصادرة حماس المساعدات الإنسانية

بيروت: إعترضت البحرية والطيران الإسرائيلي سفينة تنقل مساعدات لبنانية إلى قطاع غزة كما أفاد الخميس مسؤول اللجنة الأهلية التي أرسلتها مؤكدا إستمرار السفينة في محاولة الوصول إلى القطاع المحاصر. وحمل رئيس الحكومة فؤاد السنيورة اسرائيل مسؤولية سلامة السفينة وركابها.

وقال منسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة معن بشور لوكالة فرانس برس quot;اعترض زورقان حربيان اسرائيليان مساء الاربعاء السفينة وهي في المياه الدولية تحاول الوصول الى المياه الاقليمية في شمال فلسطين، وطالباها بالعودة ادراجها ثم حلقت فوقها مروحيات عسكرية مطلقة قنابل مضيئةquot;. واضاف بشور quot;ابتعدت السفينة في الليل ومنذ الفجر تحاول مجددا الوصول الى شواطىء غزة من جنوب فلسطين عبر المياه الاقليمية المصريةquot;.

وفور تبلغه باعتراض اسرائيل سفينة quot;الاخوةquot; اللبنانية التي تنقل امدادات غذائية وادوية والعاب اطفال اجرى السنيورة سلسلة اتصالات مع جهات عربية ودولية quot;للتحذير من مغبة التعرض الاسرائيلي للسفينةquot; وفق بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وطالب رئيس الحكومة هذه الجهات وخصوصا وزير خارجية مصر احمد ابو الغيط والدوائر المختصة في الامم المتحدة وفرنسا وبريطانيا quot;الضغط على اسرائيل من اجل السماح بعبورهاquot; محملا الدولة العبرية quot;مسؤولية سلامة السفينة وركابهاquot;.

وكانت هذه السفينة قد غادرت بعيد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء مرفأ طرابلس في شمال لبنان متوجهة الى غزة عن طريق لارنكا، في بادرة تضامن من ناشطين لبنانيين لكسر الحصار الاسرائيلي على غزة.