تشافيز يدلي بصوته في الاستفتاء ويعد باحترام النتيجة

كراكاس:اعلن المجلس الوطني الانتخابي الفنزويلي عند الساعة 18,11 (22,41 تغ) من مساء الاحد اقفال صناديق الاقتراع رسميا في الاستفتاء على تعديل الدستور كي يتمكن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز من الترشح مرة جديدة عام 2012.

وقالت رئيسة المجلس تيبيساي لوسينا خلال مؤتمر صحافي quot;في هذه الساعة 18,11 نعلن الى البلاد ان عمليات التصويت قد انتهتquot; وذلك بعد اكثر من 12 ساعة من فتح مكاتب الاقتراع للتصويت عند الساعة 6,00 (10,30 تغ).

واوضحت مع ذلك ان الناخبين الذين ما زالوا ينتظرون دورهم داخل مكاتب الاقتراع للتصويت بامكانهم ممارسة هذا الحق.

ودعت بالاضافة الى ذلك فريقي quot;النعمquot; وquot;اللاquot; الى عدم التسرع في اعلان اية نتيجة في حين انه قبل ساعة ونصف على اقفال مكاتب التصويت اعلن المسؤول في الحزب الاشتراكي الموحد علي رودريغيز ان فوز حزبه quot;لا رجعة عنهquot;.

من جانبه، اعلن حزب الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ان اغلبية الناخبين صوتوا لصالح الاستفتاء الدستوري الذي سيجعل الرئيس قادرا على الترشح لولاية اخرى، قبل ساعة من اغلاق مراكز الاقتراع.

وقال علي رودريغيز، وزير المالية واحد مسؤولي الحزب الاشتراكي الموحد، ان quot;اليوم هو بلا شك يوم احتفالquot;.

واضاف خلال مؤتمر صحافي quot;استطلاعات الاراء بعد التصويت تفيد ان الاتجاه لا رجعة عنه، وان الاجابة التي اعطاها الشعب لا رجعة عنهاquot;. لكنه دعا المعارضة الى عدم الحض على العنف عندما تعلن النتائج.