مسقط:قال وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربى ان اليمن لم يتسلم من موسكو أي طلب بخصوص اقامة قواعد عسكرية على أرضه. ونقلت صحيفة (عمان) الصادرة اليوم عن القربى قوله ان كل ما طلبته روسيا هو تقديم تسهيلات وخدمات تموينية لسفنها وبوارجها وهذا الطلب مازال تحت الدراسة. واشار الى ان الهجمات الارهابية كلفت اليمن خسائر تجاوزت ملياري دولار وأعاقت تنفيذ برامج التنمية وجهود الحكومة لخفض الفقر.

واكد ان اليمن سيظل شريكا مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب ولن يتساهل مع أية جماعة ترتكب أعمالا ارهابية. ودعا وزير الخارجية اليمني الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى تشكيل قوة دولية لمحاربة ظاهرة القرصنة البحرية مشيرا الى أن أسلوب عمليات القرصنة يكشف عن امكانيات متطورة لدى القراصنة وهذا ما يزيد من قلقنا مؤكدا ان اليمن على اتصال وتنسيق مع دول الجوار من اجل هذه القضية.

واشاد بنتائج القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية التي عقدت اخيرا في دولة الكويت مشيرا الى انها اكتسبت اهمية خاصة باعتبارها اول قمة اقتصادية وتنموية واجتماعية عربية. واكد ان قمة الكويت خرجت بقرارات مهمة للارتقاء بمستوى معيشة المواطن العربي ولذلك استطيع القول انها حققت الاهداف المرجوة منها. واعرب عن امله في ان تبدأ الدول العربية كل منها بحسب امكاناتها المساهمة في صندوق التنمية الاقتصادية الذي تبرعت له الكويت بمبلغ 500 مليون دولار وسيركز على دعم الصناعات والمشاريع الصغيرة.