واشنطن: قال وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء انه quot;من المستحيلquot; في الوقت الحالي تحديد موعد لانسحاب القوات الدولية من افغانستان.

وقال غيتس في مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي هيرفيه موران quot;نرغب جميعا في استكمال مهمتنا في افغانستان واعادة قواتنا الى الوطن. ولا اعتقد ان ذلك سيحدث في المستقبل القريبquot;.

واضاف quot;اعتقد انه من المستحيل تحديد تاريخ للوقت الذي يمكن فيه ان تؤكد ان جميع القوات ستنسحبquot;.

واشار غيتس الى انه تجري حاليا مراجعة للاستراتيجية الاميركية للنظر في اهداف المهمة في افغانستان والكيفية التي يمكن من خلالها التقدم نحو تلك الاهداف.

وتابع quot;اعتقد انه ستكون لدينا، على الاقل في الولايات المتحدة، فكرة افضل كثيرا عن الطريق التي سنسلكها عند اكتمال المراجعةquot;.

وينتشر نحو 38 الف جندي اميركي في افغانستان، ووافق الرئيس الاميركي باراك اوباما على ارسال 17 الف جندي اضافي لتعزيز القوات المنتشرة هناك لمواجهة مسلحي طالبان والجماعات المرتبطة بهم.

وقال موران ان فرنسا تشاطر الولايات المتحدة رأيها وان وضع استراتيجية ذات اهداف محددة سيظهر ان القوات الدولية لا تنوي البقاء في افغانستان quot;الى الابدquot;.

واضاف موران quot;سنبقى في افغانستان للوقت اللازم .. وكما قال رئيس الجمهورية نيكولا ساركوزي، كذلك نقول جميعا لا نريد ان نبقى هناك الى الابدquot;.وينتشر اكثر من ثلاثة الاف جندي فرنسي في افغانستان حاليا.