بيروت: سجلت خلال الساعات الماضية سلسلة حوادث أمنية في مناطق عدة في لبنان على خلفية الإنتخابات النيابية المقررة في السابع من حزيران/يونيو والتي تنشط الحملات الإنتخابية تمهيدا لها. وافاد مصدر عسكري ان شابا اصيب في الاشرفية (شرق بيروت) بعد ظهر الثلاثاء نتيجة اطلاق نار حصل اثر خلاف بدأ على خلفية شخصية ثم تطور ليصبح سياسيا بين مؤيدي طرفين متنافسين.

واوضح المصدر ان الخلاف بدأ بين شخصين في مقهى في الاشرفية، وتطور الى تشابك بالايدي واطلاق نار تسبب باصابة شاب يعمل في موقف للسيارات قرب المقهى عن طريق الخطأ. وعلى الاثر، طوقت قوة من الجيش الحادث واوقفت مطلقي النار.

وتزامن هذا الاشكال مع مهرجان للمرشحة نايلة تويني (قوى 14 آذار) كان يقام في فندق قريب لاعلان برنامجها الانتخابي وسط انتشار كثيف للقوى الامنية. كما حصلت سلسلة حوادث اطلاق نار وقطع طرق في الشمال على خلفية اعلان النائب سعد الحريري، ابرز اقطاب الاكثرية، لائحة تيار المستقبل الذي يتراسه، في قضاء عكار (شمال) خالية من اسم المرشح محمد سليمان الذي تعتبره عشائر quot;العربquot; في المنطقة ممثلها.

وفور الكشف عن اسماء مرشحي اللائحة، حدث اطلاق نار في مدينة طرابلس (80 كلم شمال بيروت) تسبب بجرح شخص باصابة طفيفة، بحسب ما ذكر مصدر امني. وقال المصدر ان عددا من السكان من انصار عشائر العرب احرقوا دواليب في بلدة برج العرب التي تبعد حوالى 15 كيلومترا عن طرابلس وقطعوا الطريق لبعض الوقت.

وكان الحريري في هذه الاثناء يشارك في مهرجان خطابي في منطقة عكار فقال في نهاية خطابه في محاولة لتهدئة التوتر ومتوجها الى quot;اخوتي في عشائر العربquot;، quot;انا سعد الدين رفيق الحريري مرشحكم، مرشح (عشائر) العربquot;. وفجر الثلاثاء، القيت قنبلة في شارع سوريا في طرابلس. وخلال الايام الاخيرة، اشتكى التيار الوطني الحر من اعتداءات بالحرق والتحطيم طالت شعاراته ومكاتبه في عدد من المناطق.