القوات الاميركية تكمل انسحابها من المدن العراقية

هيل: حان الوقت كي يحل العراق مشاكله بنفسه

مواطنون عراقيون قلقون لانسحاب القوات الأميركية

فيينا، بغداد: قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في حديث صحفي نشر هنا اليوم أنه على الرغم من تزايد الهجمات الإرهابية في العراق مؤخرا فإن إنسحاب القوات الأميركية من المدن جاء في الوقت المناسب. واضاف في حديثه مع صحيفة (دير ستاندارد) النمساوية بمناسبة بدء انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في الثلاثين من يونيو الجاري قائلا لقد كنا نتوقع تزايد اعمال الارهاب مع حلول هذا الموعد وقد حذرنا منه في وقت سابق.

ومضى زيباري يقول يبدو ان البعض يحاول التظاهر بالانتصار على الاميركيين والتغطية على ما وصفه بالتحسن الامني الكبير الذي شهده العراق منذ العام الماضي ولغاية الان. واتهم وزير الخارجية العراقي حركة القاعدة وما تبقى من فلولها في العراق بتدبير الهجمات الارهابية الاخيرة التي استهدفت بشكل اساسي الاحياء الشيعية في العراق.

غير انه اكد في ذات الوقت ان العراقيين تعاملوا بشكل هادئ مع هذه الهجمات ولم يعطوها اكثر من حجمها الطبيعي وذلك على حد قول الوزير زيباري. وقال زيباري في ختام حديثه ان انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية جاء نتيجة اتفاق بين بغداد وواشنطن مؤكدا ان التعاون مع الاميركيين سيستمر في المستقبل فهناك لجنة امنية مشتركة وتعاون واسع في المجال الاستخباراتي.

مقتل أربعة جنود اميركيين

أمنيا اعلن الجيش الاميركي في بيان ان اربعة جنود اميركيين توفوا الاثنين متاثرين باصاباتهم عشية الانسحاب. واوضح الجيش في البيان الصادر الثلاثاء quot;توفي اربعة جنود في فرقة القوة الدولية في بغداد في 29 حزيران/يونيو متأثرين بجروح اصيبوا بها خلال عمليات قتاليةquot;.

ولم يحدد الجيش تاريخ الهجوم الذي اصيبوا خلاله، غير ان متحدثا عسكريا كان افاد عن هجوم بالقنبلة استهدف دورية اميركية الاحد في مدينة الصدر شمال شرق بغداد وادى الى وقوع ثلاثة جرحى بحسب تقرير اولي. واعلن الجيش الاثنين مقتل جندي الاحد متأثرا بجروح اصيب بها خلال معارك.

وقتل 4321 جنديا اميركيا منذ الاجتياح الاميركي للعراق في اذار/مارس 2003 بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى موقع مستقل على الانترنت يحصي الاصابات.