واشنطن: ألغت صحيفة quot;واشنطن بوستquot; مشروعا مثيرا للجدل لاقامة مآدب عشاء بمقابل يلتقي فيها اعضاء مراكز قوى واعضاء في الحكومة وبرلمانيين وصحافيين في الصحيفة. وكان من المقرر ان يدفع المشاركون في هذه quot;المآدب السياسيةquot; التي اثارت انتقادات هيئة تحرير الصحيفة، 25 الف دولار لرعاية مأبة واحدة او 250 الف دولار سنويا.

وقررت الصحيفة الغاء هذا المشروع بعد ان نشر موقع التحاليل السياسية quot;بوليتيكوquot; تفاصيله. وقالت كاترين وايموث المديرة العامة للصحيفة ان المطويات التي حصل عليها موقع بوليتيكو quot;خرجت من دون ان تتم المصادقة عليهاquot;. واضافت quot;انها لا تمثل البتة ما كنا ننوي القيام به. واننا لن ننظم ابدا اي عشاء من شأنه ان يمس من نزاهة التحريرquot;.

واعرب مدير الاعلام في الصحيفة ماركوس بروشلي عن quot;صدمتهquot; ازاء هذا المشروع. وقال quot;اننا لن نعرض التأثير على هيئة التحرير في مقابل المالquot;. وتواجه الصحيفة التي منيت بخسائر قيمتها 19,5 ملايين دولار في الفصل الاول من العام، تراجعا كبيرا في عائدات الاشهار ومنافسة الانترنت مثلها في ذلك مثل باقي الصحافة المكتوبة في الولايات المتحدة.