ايلاف من الرياض - وكالات : تأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي كأس آسيا للشباب بعدما حسم مواجهة الدربي العربي مع نظيره السعودي المضيف بالفوز عليه 1-صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في ربع نهائي البطولة.وسجل ذياب عوانة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63

وبلغ المنتخب الكوري الجنوبي الدور نصف النهائي أيضاً، وحجز مقعده مع الإمارات في نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام في مصر، وذلك بفوزه المستحق على نظيره الياباني بثلاثة أهداف ليوجينو (21) والبديل كويو (84) وكي جونغ (90).

وقاد مرادوف منتخب أوزبكستان إلى نصف النهائي على حساب الصين بعدما تألق في سد فراغ طرد الحارس عثمانوف في الوقت الذي استنفذ فيه المدرب تبديلاته الثلاثة.

4 لقاءات عاصفة في كأس آسيا للشباب

تأهل السعودية والإمارات واليابان للدور الثاني

تأهل السعودية والإمارات واليابان للدور الثاني

انتصاران للسعودية والامارات في كأس اسيا للشباب

واحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ثم طرد الحارس فأجبر مرادوف على أن يكون حارس مرمى وأبدع في مركزه quot;الجديدquot;، إذ تصدى لركلة ترجيح (4-3) كانت كافية لمنح بلاده بطاقة نصف النهائي والتأهل إلى مونديال الصيف المقبل.

وجرد المنتخب الأسترالي نظيره الكوري الشمالي من اللقب بالفوز عليه 2-1 بعد التمديد لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.وسجل نيكولاس هدف الفوز لأستراليا (115) بعدما كان اللاعب ذاته افتتح التسجيل (11).

ويلتقي المنتخب الإماراتي مع نظيره الأسترالي في الدور نصف النهائي، بينما تلعب كوريا الجنوبية مع أوزبكستان.