ابو ظبي : ستعلن مجلة quot;سوبرquot; الاماراتية الرياضية بعد غد الثلاثاء أسماء الفائزين بجوائزها لأفضل لاعب كرة قدم أسيوي وأفريقي وعربي في عامها

جائزة quot; سوبر quot; الإماراتية تدخل حيز الأضواء

مجلس امناء جائزة مجلة quot;سوبرquot; يقر لائحة تأسيسها

رئيس تحرير سوبر يفتح النار

إعلان القائمة الأولية للمرشحين لجائزة سوبر

الأول في حفل خاص يقام في فندق قصر الإمارات في العاصمة أبو ظبي. ويحضر الحفل نخبة من المسؤولين الرياضيين ابرزهم رئيس الاتحاد الأسيوي للعبة القطري محمد بن همام وسكرتير عام الاتحاد الأفريقي المصري مصطفى فهمي نيابة عن رئيس الاتحاد الكاميروني عيسى حياتو الذي منعته ظروف خاصة من الحضور.

وسيحضر الحفل عدد من النجوم الحاليين مثل البرازيليين رونالدينيو وكاكا والايطالي جنارو غاتوزو (ميلان الايطالي) والمصري أبو تريكة (الاهلي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (ارسنال الانكليزي) والغاني ميكايل ايسيان (تشلسي الانكليزي) وهم من النجوم المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي وعربي.

وسيكون في عداد الحاضرين نخبة من النجوم السابقين منهم المصري محمود الخطيب والجزائري رابح ماجر والكويتي جاسم يعقوب والسعودي ماجد عبدالله والمغربي مصطفى حاجي ونخبة من خبراء الكرة منهم الفرنسي جيرار هوييه مدرب ليون وليفربول السابق والمصري حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب بلاده.

وكان الحكم الدولي الايطالي الشهير ورئيس مجلس امناء الجائزة بيارلويجي كولينا أول الواصلين للمشاركة في هذا الحفل تبعه النجم الياباني وعضو مجلس أمناء الجائزة هيدوتيشي ناكاتا.

وقال الأمين العام للجائزة أسامة الشيخ أن نتائج الفرز أظهرت تقاربا شديدا بين عدد من المرشحين في فئات الجائزة الثلاث وضاق الفارق في بعضها إلى نقاط بسيطة من أصل ألف نقطة تمثل الإجمالي المتاح في كل فئة توزع على المرشحين العشرة الذين تضمهم القائمة النهائية.

وأضاف الشيخ أن لائحة تأسيس الجائزة تنص على أن الفائز هو اللاعب الذي يحصل على أعلى معدل من النقاط دون تحديد سقف معين يجب أن يبلغه الفائز أو ضرورة تحقيقه لفارق محدد عن اقرب منافسيه.

ويضم مجلس أمناء الجائزة عددا من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدجم يتقدمهم كولينا والنجم السعودي السابق سامي الجابر والنجم الغاني السابق عبيدي بيليه وناكاتا إضافة إلى نجوم الإعلام والإدارة مثل الجزائري محمد راوراوة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي والإماراتي محمد بن ثعلوب مؤسس مجلة سوبر والقطري سعد الرميحي سكرتير أمير قطر لشؤون المتابعة.