رئيس اللجنة الإعلامية لخليجي 19 يدعو قناتين إلى التعقل:
لن نحرّك الدبابات ولن نلتفتللقائل إن سكر الشاي quot;مب زينquot;!

فهد سعود وزيد بنيامين من مسقط: وصف الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الإعلام العمانية رئيس اللجنة الإعلامية بدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة الدورة بأنها كانت الأكثر تمييزًا على صعيد التوسع في التغطية

الشيخ عبدالله شوين الحوسني
الإعلامية الفضائية، داعيًا بعض القنوات الفضائية الرياضية، دون أن يسميها، إلى ضرورة (التعقل) في الطرح الإعلامي. وأضاف أن جميع القنوات الرياضية ( شالت البطولة) على رأسها، باستثناء قناتين شقيقتين لهما خطان مختلفان، يتضمن اجتهادًا غير موفق، ومبنيًا على ردة فعل مبالغ فيها، لعدم حصولهما على الحقوق من خلال تفاوضهما مع الجزيرة الرياضية. جاء ذلك في حديث خص به صحيفة quot;إيلافquot; الإلكترونية، ورد فيه على عدد من التساؤلات التي أثارتها التغطية الإعلامية الخاصة بكأس الخليج التي ستختتم السبت بإجراء المباراة النهائية.

كيف تقيم التغطية الإعلامية لخليجي 19 خصوصًا مع وجود عدد كبير من الإعلاميين؟
نحن، نقول إن هذه البطولة كما توقعنا تميزت بالتوسع في التغطية الإعلامية، والتطور في المستوى الفني، واعتقد أن جانب المستوى الفني سيكون واضحًا اعتبارًا من الدور الثاني أو قبل النهائي، وهو الذي سيعطي النكهة الأحلى في البطولة.

المركز الاعلامي

بخصوص التغطية الإعلامية للدورة،أستطيع أن أقول إننا نفتخر بما قدمناه للمشاهد الذي يهمه في المقام الأول المشاهد والصور التي يراها أمامه على التلفزيون، مع التقدير للصحافة الالكترونية والمكتوبة، فإن الصورة هي التي تأتيك إلى المقهى والبيت وإلى أي مكان، فعندما تأتيك الصورة نقية وقمة في الإخراج وبإمكانيات وكاميرات وخبرات عالمية فهذا انجاز كبير للتغطية الإعلامية، وهو الانجاز الذي حققته الدورة التاسعة عشرة. لقد تم استخراج أكثر من 1700 بطاقة للإعلاميين من داخل وخارج السلطنة، وهذا يعطيك مؤشر عن حجم الإعلاميين الذين غطوا الدورة.

مع وصولنا إلى الدور الثاني من البطولة إلا أن الحرب الفضائية ما زالت مستمرة، هل لديكم أي رسالة؟
بالعكس الجزيرة الرياضية، والقناة الرياضية السعودية، وقناة الدوري والكأس كلها (تشيل الدورة على راسها) باستثناء قناتين شقيقتين لهم خطان مختلفان، يتضمن اجتهاد غير موفق، ومبني على ردة فعل مبالغ فيها، لعدم حصولهما على الحقوق من خلال تفاوضهما مع الجزيرة الرياضية، وانصح القائمين عليها بان يتعقلوا في طرح المواضيع، التي يجب أن تطرح

quot;المجلسquot; يغلق أبوابه في وجه الحقيقة..

بحكمة.

هذا فعلاً بدا يؤثر على كثير من الناس،و لكن لا يقلقنا، لان في كل دورة هناك (طلعات) سواء كتصريح أو انسحاب أو قناة تغرد خارج السرب، وهذا ما تعودنا عليه، في كل دورة ستجد احدهم يقول الشاي ما فيه سكر زين، البطاقة ما طالعة، الباص ما موجود، هذا شي طبيعي، 3 أو 4 مشجعين (تعورت) سيارتهم، وقد شهدنا ذلك في دورات ماضية وسنشهدها في دورات قادمة.

اليوم أنت على الفضاء، وترى كل هذا النجاح، ثم تبدأ في الطعن فيه.. هذا يجعل لناس تسأل: لماذا كل هذا النجاح والعمل على مدار الساعة، وهناك من يطعن فيه؟ نحن نرد أن نسمع شهادتكم انتم، فهذه الشهادة هي التي نفتخر فيها، وهذا هو البديل. أما موضوع الجزيرة الرياضية وحقوق النقل التلفزيوني، فقد تكلمنا عنه عدة مرات وهو واضح.

هناك من تحدث عن تعرض بعض لاعبي الإمارات للضرب وتكسير سياراتهم؟
نقول للأخوة في الإمارات تحدثوا إلينا في حال وجود تعدي على شبابكم أو جماهيركم، قولوا لنا، إذا كانت هناك حساسية بيننا وبين جيراننا من الإمارات، فإن الأمر لا يؤثر على البلدين لان المشكلة صغيرة، ولا تمحي النجاح، وإلى

quot;إيلافquot; تنشر التسجيلات الكاملة

يوم السبت كل الأمور ستسير بشكل طيب وبطولتنا ناجحة ومن كافة الجوانب.

كيفية الاستعدادات الأمنية للأدوار الحاسمة؟
الجهات الأمنية أخذت دورها، والإعلامية كذلك ، وأتوقع ان تسير حركة الجمهور في المباريات بانسيابية كبيرة، وما شاهدناه من الجمهور الكويتي والسعودي والقطري قمة في التعامل الحضاري، ورأينا الجمهور يجلس مع بعضه ويشجع مع بعض فلماذا نحرك الدبابات والطائرات إذا.

بعضهم يتوقع حدوث مشاكل في دخول جماهير المنتخبات الأربعة خصوصًا وأن كلا المباراتين تقامان في الملعب نفسه؟
أؤكد لك أن الجماهير السعودية والكويتية سيأخذون من لحظة وصولهم إلى المطار مع مرافقين خاصين، ولهم في ساحة الملعب أكل ومشروبات، ومع انطلاق صافرة الحكم لمباراة قطر وعُمان، مباشره سيتم تجهيز المكان المخصص للجماهير السعودية والكويتية 100% .
(وفوقها بعد بنشيلهم فوق راسنا) خذها كلمة مني، وانا بانتظارك إن لم يحصل هذا!

الخليفي: أنظمة خليجي 19 تسري على الجميع