كأس القارات: المصريون يتقدمون بشكوى بشان ركلة الجزاء

البرازيل تعاني الأمرين وتهزم مصر بصعوبة في كأس القارات

بلومفونتين: اعرب معظم لاعبي منتخب مصر لكرة القدم عن فخرهم بعد مقارعة نظرائهم البرازيليين في مباراة مثيرة ودراماتيكية في احداثها انتهت بفوز البرازيل 4-3 الاثنين في بلومفونتين في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس القارات المقامة حاليا في جنوب افريقيا.وشهدت المباراة تقلبات عدة خصوصا ان المنتخب المصري قلب تخلفه 1-3 في نهاية الشوط الاول الى تعادل 3-3 في الدقيقة 56 قبل ان يسجل كاكا هدف الترجيح من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع تردد الحكم الانكليزي في منحها قبل ان يعلمه الحكم الرابع بصحة المخالفة.

وقال حارس المرمى عصام الحضري quot;كان هدفنا ان نثبت للجميع اننا منتخب قوي على الرغم مما حصل في المباراة ضد الجزائر (1-3) في تصفيات كأس العالمquot;.واضاف quot;لقد برهنا على روح الفريق والوحدة التي تسود صفوفه. وقف المنتخب المصري ندا عنيدا لنظيره البرازيلي لا بل تفوقنا عليه في بعض فترات المباراةquot;.وتابع quot;لا يمكن لوم احد على هذه الخسارة، لا بل يجب توجيه الشكر لجميع اللاعبين الذين ابلوا بلاء حسنا طوال الدقائق التسعين لكن الحظ لم يحالفنا في الخروج ولو بنقطة واحدة كنا نستحقهاquot;.

من جانبه، قال محمد زيدان الذي اختير افضل لاعب في المباراة، quot;دخل مرمانا هدف مبكر لكن استغلينا خطأ دفاعيا وادركنا التعادل. البرازيل استحقت التقدم في الشوط الاولquot;.واضاف quot;قدمنا اداء مختلفا كليا في الشوط الثاني واثبتنا اننا منتخب كبير يحسب له حسابquot;.

في المقابل، عزا مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا الاداء السيء لرجاله خصوصا في الشوط الثاني الى الارهاق جراء خوضهم مباراتين قويتين في التصفيات الاميركية الجنوبية في الاسبوعين الاخيرين ووصول فريقه متأخرا الى جنوب افريقيا.وقال quot;خضنا مباراتين قويتين في التصفيات الاميركية الجنوبية ضد الاوروغواي والبارغواي في الايام الاخيرة وتكبدنا مشقة السفر لمدة 23 ساعة، ثم ان فارق التوقيت لم يساعدنا علما بان بعض اللاعبين لم يناموا جيدا حتى الانquot;.وعن ركلة الجزاء قال دونغا quot;انها صحيحة مئة في المئة، لقد حاول اللاعب المصري منع الكرة من دخول شباكهquot;.

من جهة أخرى، أكد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية أنه سيقدم احتجاجا رسميا للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الإنجليزي هوارد ويب ضد المنتخب المصري في نهاية لقاء الفريق مع نظيره البرازيلي اليوم الاثنين في كأس القارات.

وخسر المنتخب المصري 3/4 أمام نظيره البرازيلي بضربة الجزاء التي سجلها كاكا في الوقت بدل الضائع من المباراة التي أقيمت اليوم على استاد quot;فري ستيتquot; بمدينة بلومفونتين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس العالم للقارات 2009 التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الحالي.

وقال زاهر إن احتجاجه ليس بسبب صحة ضربة الجزاء أو خطأها ولكن على تراجع الحكم في قراره بشكل غريب لم يشهده من حكم من قبل ، حيث أشار الحكم في البداية إلى احتسابها ضربة ركنية ثم تراجع في قراره واحتسبها ضربة جزاء ضد المنتخب المصري بناء على الإعادة التلفزيونية ، quot;وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفاquot;.وأضاف زاهر أنه تحدث مع السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا بهذا الشأن خلال تواجدهما في مقصورة الاستاد.

كما أكد أن المنتخب المصري لن يخوض مباراته الثانية في البطولة والتي يواجه فيها المنتخب الإيطالي الخميس المقبل إلا بعد الرد على احتجاجه.أما عن مستوى المنتخب المصري في المباراة ، فأكد زاهر أنه كان يتوقع أداء طيبا من الفريق في هذه المباراة ولكن ليس بهذا المستوى بالطبع فقد قدم الفريق المصري أداء عالميا رائعا وأحرج المنتخب البرازيلي في فترات عديدة من المباراة وكان بإمكانه تحقيق الفوز أو الخروج متعادلا على أقل تقدير quot;لولا ظلم الحكم الإنجليزيquot;.

وأشاد زاهر باللاعبين الذين كانوا على قدر المسئولية وتخلصوا سريعا من رهبة اللعب أمام المنتخب البرازيلي الرهيب وكانوا ندا قويا له حتى نهاية اللقاء وكان بإمكانهم الخروج بنقطة التعادل على الأقل.