أكد حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم أن ضربة البداية في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في أنجولا ( كان 2010) ستكون أمام المنتخب النيجيري غدا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة للبطولة. وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن quot;الصعوبة تتمثل في عدم دخولنا فعاليات البطولة وهو ما سيصيب اللاعبين بالرهبة في البداية لكننا مع ذلك واثقون من قدرات وإمكانيات لاعبينا على تحقيق الفوزبالمباراة وانتزاع نقاطها الثلاثquot;.

وأوضح أن quot;الفوز على نيجيريا في بداية مشوارنا بالبطولة سيكون له دور كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين في المباريات المقبلة ونحن جاهزون لمواجهة جميع المنتخبات المشاركة في تلك البطولة على أمل الوصول للمباراة النهائية تمهيدا للتتويج باللقب الأفريقيquot;.

وأشار شحاته إلى أن المنتخب المصري يمر بظروف صعبة quot;لكننا كجهاز فني نجحنا في إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي تعرضوا لها عقب الخروج من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا وذلك من خلال إقناعهم بأن أمم أنجولا هي خير تعويض عن المونديالquot;.

واعترف بأن المهمة ثقيلة على لاعبي المنتخب المصري ولكنهم quot;قادرون على تحدي المخاطر والأهوال حتى ننال اللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التواليquot;.