اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا) بخصوص استمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح باقامة المباريات الودية والرسمية في العراق صدمة وغير متوقع حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

وقال مسعود لفرانس برس quot;لم نتوقع اطلاقا ان يواصل الاتحاد الدولي حظره على اقامة المباريات على الملاعب العراقية سواء الودية والرسمية وقراره الاخير بعدم موافقته على رفع الحظر المفروض على ملاعبنا كان صدمةquot;.

وأضاف مسعود quot;نستغرب اشد الاستغراب ان يكون هذا القرار جاء بالاجماع وبموافقة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم فضلا عن باقي الاعضاء العرب في عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، لقد سمعنا الكثير من الوعودquot;.

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب الى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الاخير، بخصوص رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

الى ذلك نقلت قناة العراقية الحكومية عن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اليوم ان quot;مجلس الوزراء العراقي قرر الانسحاب من بطولة كاس الخليج في حال عدم اقامتها في البصرة ونقلها الى مدينة جدة السعوديةquot;.

ولم يصدر الاتحاد العراقي اي تعليق حتى الان بخصوص هذا التطور.

يشار الى ان رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق سيلتئم شملهم في اجتماع مرتقب الثلاثاء للإعلان عن مكان استضافة خليجي 21 المقررة في البصرة جنوب البلاد .

وذكر امين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق احمد قبيل مغادرته الى المنامة quot;نريد ان نعرف ما سيسفر عنه اجتماع المنامة وهناك سيكون لكل حادث حديثquot;.

وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان طالب الاتحاد العراقي في وقت سابق باتخاذ موقف مناسب في حال نقل البطولة من البصرة الى السعودية.