فتح الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم تحقيقاً عاجلاً في أعقاب قذف مساعد حكم مباراة بقنبلة من الدخان الأزرق ألقيت من مدرجات ملعب فيلا بارك في المباراة التي تغلب فيها توتنهام على نظيره أستون فيلا 2 - 0 في ختام الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي .

وتعرض ديف براين quot;الحكم المساعد quot; في المباراة لضربة في الجزء الخلفي من رقبته بقنبلة من الدخان الأزرق رصدتها الكاميرا وهي تلقى من مدرجات توتنهام وذلك في شوط المباراة الأول عندما كان السبيرز متقدماً بهدف مقابل لاشىء ، ليتوقف اللعب على أثرها لبعض الوقت لحين الاطمئنان على الحكم المساعد .
وأوضح متحدث بأسم الإتحاد الإنكليزي معلقاً عن الحادثة قائلاً : quot;سوف نحقق في هذه المسألة، فما حدث أمر غير مقبول، وسيتعين علينا الانتظار لحين قيام الحكم برفع تقريره عن أحداث المباراة وما تم تدوينه حول حادثة قذف الحكم المساعد تحديداً quot;.
وتابع : quot;في مثل هذه الحوادث يجب تسليط الضوء على مخاطر الألعاب النارية المستخدمة في ملاعب كرة القدم وإعادة النظر فيها quot;.
وكان حكم المباراة فيل دود قد أكد لوسائل الإعلام أنه سيتم تدوين الحادثة في تقريره عن المباراة والذي سيرفعه للإتحاد الإنكليزي .
تجدر الإشارة إن شرطة وست ميدلاندز قد ألقت القبض على اثنين من المشجعين الذين تتراوح أعمارهم بين 47 و 25 يشتبه أن أحدهما من قام بقذف قنبلة الدخان على الحكم .
شاهد سقوط قذيفة الدخان على حكم المباراة المساعد :