أحرز الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الايطالي جائزة quot;الفتى الذهبي 2013quot; المخصصة لافضل لاعب صاعد في اوروبا والتي تمنحها صحيفة quot;توتوسبورتquot; الايطالية.

وفي وقت تتجه الانظار الى جائزة الكرة الذهبية، التي احرز لقبها الارجنتيني ليونيل ميسي في اخر 4 اعوام، جاءت هذه الجائزة لتكريم بوغبا المتوج ايضا بلقب افضل لاعب في كأس العالم تحت 20 سنة مع منتخب بلاده.

وهذه الجائزة بمثابة الاعتراف بمهارة quot;بول الاخطبوطquot; كما يطلق عليه من قبل مشجعي السيدة العجوز.

وتفوق بوغبا على البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون الانكليزي، والالماني جوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه، والفرنسي رافايل فاران مدافع ريال مدريد الاسباني.

وقال بوغبا: انا فخور لنيل هذه الجائزة العريقةquot;.

واحرز الهولندي رافايل فان در فارت الجائزة في 2003، والانكليزي واين روني في 2004، والارجنتيني ليونيل ميسي في 2005، والاسباني سيسك فابريغاس في 2006، والارجنتيني سيرخيو اغويرو في 2007، والبرازيليان اندرسون في 2008، والكسندر باتو في 2009، والايطالي ماريو بالوتيلي في 2010، والالماني ماريو غوتسه في 2011 والاسباني ايسكو في 2012.

ويقدم بوغبا (20 عاما) في الموسمين الماضيين مستويات رائعة مع يوفنتوس بطل الدوري في اخر موسمين، ما ابعد الدولي كلاوديو ماركيزيو عن التشكيلة الاساسية لفريق المدرب انطونيو كونتي، واصبح من المفاتيح الرئيسة في تشكيلة منتخب فرنسا الذي سيشارك في كأس العالم 2014.

وسجل بوغبا هذا الموسم خمسة اهداف (4 في الدوري واخر في الكأس السوبر).

ووصفت صحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; بوغبا بانه quot;يملك لياقة لاعبي كرة السلة في الدوري الاميركي للمحترفين وقدمي لاعب كرة قدم برازيليquot;.

ويلعب بوغبا، القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي في 2012، دور صلة الوصل بين خطي الدفاع والهجوم، ووصفه البعض بانه خليفة زين الدين زيدان وحامل الكرة الذهبية المقبل.

ويأمل يوفنتوس تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي في 2015 كي لا يخسره في الصيف المقبل، ومن المتوقع ان يرتفع راتبه السنوي من 1،5 مليون يورو الى 4 ملايين يورو ليصبح من اللاعبين الاكثر ربحا في النادي الاسود والابيض.