GMT 20:30 2013 الأربعاء 8 مايو GMT 8:05 2013 الخميس 9 مايو  :آخر تحديث
يتسع لـ25 ألف متفرج وسيفتتح ديسمبر المقبل

استاد هزاع بن زايد أكثر الملاعب الاماراتية حداثة

أ. ف. ب.

 

 سيكون استاد هزاع بن زايد الخاص بنادي العين لكرة القدم احدث الملاعب في الامارات واكثرها حداثة على الاطلاق والذي يتسع لنحو 25 الف متفرج وسيتم افتتاحه في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وكشف الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي الاربعاء عن المشروع الضخم خلال زيارة تفقدية للاستاد الذي ستقام عليه مباريات العين في منتصف الموسم المقبل.

واطلع ولي عهد ابوظبي على مراحل تنفيذ المشروع الذي بدا العمل به في حزيران/يونيو الماضي وسيكون احدث ملعب كرة قدم في الإمارات، على أن يتم افتتاحه رسميا في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأكد الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ان "إنشاء المرافق الرياضية لا يسهم في تطوير الالعاب الرياضية فقط بل له أبعاد وجوانب ايجابية في النشاط الاجتماعي والثقافي والسياحي والصحي".

ويتميز استاد هزاع بن زايد المقام على مساحة 45 الف متر مربع والذي يبلغ ارتفاعه 50 مترا بسقفه المظلل الحديث وبتصميم واجهته الامامية الفريدة المستوحاة من شكل ساق شجرة النخيل المرتبطة بتراث الامارات واللذين طورا تقنيا وهندسيا لتعزيز انسيابية حركة الهواء إلى جانب استخدام التقنيات الضوئية الديناميكية المتطورة في لوحات "السعف" الطوبية بالواجهة لكي يبدو المبنى انيقا ومتميزا بلونه الابيض خلال النهار ومتعدد الالوان ليلا حيث يمكن استخدام اللون البنفسجي ورمز نادي العين الرياضي او اية الوان أخرى في الفعاليات المختلفة.

ويضم الملعب 25 الف مقعد مع تخصيص مقصورة رئيسية تتسع لثلاثة آلاف مقعد وهي من اعلى النسب في العالم فيما يتوزع 22 الف مقعد في مناطق المقاعد العامة على ثلاث درجات كما يشمل الملعب 50 مقعدا مخصصا لذوي الاحتياجات الخاصة وتضم المناطق العامة أيضا 9 ردهات للمطاعم.

وبفضل التصميم الفريد سيتمكن المشاهدون من متابعة المباريات من كل الزوايا بكافة المستويات والاستمتاع بإثارتها في ملعب يراعي المواصفات العالمية للسلامة والأمان.

ويعتبر مشروع استاد هزاع بن زايد جزءا من مشروع ضخم سيتم بناؤه على عدة مراحل ليشمل فندقا ووحدات سكنية وتجارية وترفيهية وصالة مغطاة

ومنطقة مخصصة للأطفال ومركز رياضي حديث ومتكامل مقام على مساحة 8300 متر مربع بمستويين لرياضات متعددة تشمل كرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.


 

في رياضة