ستكون فرصة الشباب السعودي قوية الاربعاء في بلوغ نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف كاشيوا رايسول الياباني بالرياض في اياب دور الثمانية.

وكان الشباب انتزع التعادل من كاشيوا في عقر داره ذهابا.

لفريق الشبابي وصل الى هذا الدور بعد فوزه على الغرافة القطري ذهاباً وإياباً في ثمن نهائي 3-صفر و 2-1.

ويخوض الشباب مباراة الاياب بعد ان حقق فوزين في المرحلتين الاوليين من الدوري السعودي، آخرها على الرائد بنتيجة كبيرة 5-2 حيث يتقاسم الصدارة مع الهلال.

يعول مدرب الشباب، البلجيكي ميشال برودوم، على البرازيليين رافينيا وتوريس ونايف هزازي لهز الشباك مبكرا واجبار الفريق الضيف على فتح خطوطه ما سيمكه لاحقا من الانطلاق بهجمات مرتدة.

يبرز في الفريق ايضا أحمد عطيف والبرازيلي فرناندو مينجازو وعبد الملك الخيبري وعمر الغامدي.

من جهته، كان كاشيوا تخطى شونبوك الكوري الجنوبي في دور الثمانية بفوزه ذهابا وإيابا 3-2 و2-صفر على التوالي.

المباراة تحمل الرقم 14 في تاريخ مواجهات الأندية السعودية بنظيرتها اليابانية، حيث كانت الافضلية للأندية السعودية التي فازت في 6 مباريات مقابل 3 لليابانية، وتعادلتا في 4 مباريات.

وقد احتكرت الفرق العربية الالقاب الثلاثة الاولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، قبل ان تنتقل السيطرة الى شرق اسيا وتحديدا الى الفرق الكورية الجنوبية واليابانية باستثناء احراز السد القطري اللقب عام 2011.

واحرزت الفرق الكورية الجنوبية اللقب اربع مرات عبر شونبوك موتورز (2006) وبوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010) واولسان (2012)، مقابل لقبين يابانيين عبر اوراوا ريد دايموندز (2007) وغامبا اوساكا (2008).