&استغلت صحيفة " ماركا " المدريدية الموالية لريال مدريد الإسبانية الحادثة التي وقع فيها مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكي عندما اهان الشرطة الإسبانية بعدما سلطت على شقيقه غرامة بسبب ارتكابه مخالفة مرورية أفضل إستغلال لاستعراض عدد من الحماقات التي ارتكبها مدافع البارسا في السنوات القليلة الماضية خاصة ان حادثة الشرطة تزامنت مع قضية دعمه لإنفصال إقليم كتالونيا عن المملكة الإسبانية مما جعله منبوذاً من قبل جمهور اللاروخا والذي طالبه بمغادرة المنتخب.

وبدا من خلال التقرير وكأن الصحيفة تريد أن توضح بأن التصرفات الصبيانية التي قام بها بيكي ليست جديدة عنه و انها تجسد شخصيته المتهورة وعدم بلوغه مرحلة النضج رغم انه اقترب من سن الثلاثين عاماً ويلعب لأعرق نادٍ &في العالم .
&
و من بين التصرفات الغير اللائقة والتي ارتكبها بيكي ، هي قيامه بتفجير قنبلة غازية ذات روئح كريهة في الطائرة التي كانت تقل بعثة برشلونة إلى فنلندا لمواجهة نادي هلسنكي ودياً في أغسطس المنصرم و هو ما اثار حالة من الاستياء و الحرج بين ركاب الطائرة رغم محاولات مضيفات الطائرة تلطيف الأجواء بروائح عطرة.
&
و في الـ 11 من سبتمبر المنصرم &شارك بيكي في مظاهرات نظمت احتفالاً بعيد إستقلال إقليم كاتالونيا ، حيث &كان بيكي اكثر حضورا من السياسيين من أنفسهم لهذه الاحتفالات ، معلناً عن موقفه السياسي من قضية استقلال الإقليم في وقت اختار زملائه في النادي التحفظ على توضيحه موقفهم ، ورفضهم إقحام الرياضة في السياسة و هو ما انعكس سلباً على علاقته بالجمهور و بالصحافة.
&
و في يوليو من عام 2010 و خلال احتفالات بعثة المنتخب الإسباني بتتويج اللاروخا بكأس العالم و هم على متن حافلة مكشوفة في شوارع العاصمة مدريد ، اقدم بيكي على تصرف صبياني عندما بصق على ظهر &بيدرو كورتيزو عضو الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورئيس فالنسيا السابق ، حيث تعرض حينها بيكي لهجوم شرس من قبل الجماهير و الصحافة في إسبانيا بسبب سلوكه السيء.
&
و في شهر مارس المنصرم قام بيكي بالبصق على جمهور نادي اسبانيول برشلونة بسبب سبهم لأبنه " ميلان ".
&
و في موسم 2010-2011 و خلال احتفالات لاعبي برشلونة بالتتويج بلقب الليغا و لقب دوري أبطال أوروبا &ترك بيكي زملائه يحتفلون في النيو كامب و خرج مسرعاً &ليتضح انه التحق بعشيقته المغنية الكولومبية شاكيرا غير آبه باحترام ناديه و زملائه الذين استمروا في الاحتفالات.
&
وفي فبرارير من عام 2012 وقعت لبيكي حادثة سير في ألمانيا خلال تواجده مع البارسا لملاقاة باير ليفركوزن في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث صدمت احدى الحافلات باب سيارته بعدما تركه مفتوحاً ومرتجلاً منها لأخذ احد أغراضه من حقيبة سيارته الخلفية.
&
و في عام 2013 سخر بيكي من ملك إسبانيا حينها خوان كارلوس بعد اعتذاره &للشعب الإسباني عن قيامه برحلة صيد إلى بوتسوانا في وقت كانت فيه اسبانيا تغرق في أزمتها الإقتصادية ، حيث استخدم &بيكي عبارات غير مناسبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيه الكثير من السخرية من ملك إسبانيا.