تعتبر مواجهة الكلاسيكو التي تجمع العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة من أشهر مباريات الساحرة المستديرة على مستوى العالم، سواء على المستوى رياضي، والسياسي، والاقتصادي، حيث يملك الفريقان نخبة من أفضل اللاعبين في العالم.

"إيلاف" تقدم لكم أبرز أرقام كلاسيكو الكرة الأرضية بين برشلونة والريال، استنادا الى ارقام والاحصائيات التي نشرها موقع " Trasnfermarkt" الاقتصادي الرياضي المتخصص.

**لا تقتصر أهمية الكلاسيكو على قيمة الناديين بل أيضاً على الأسماء الحاضرة في الفريقين وقيمتهم العالية جداً في السوق من الناحية الإقتصادية، فمجموع قيمة لاعبي ريال مدريد في السوق حالياً يبلغ 592.240 مليون جنيه إسترليني، فيما تبلغ قيمة لاعبي النادي الكاتلوني حوالي 537,680 مليون جنيه استرليني.

**كريستيانو رونالدو هو أغلى لاعب في الفريق الأبيض بقيمة 126 مليون دولار، في حين أن ليونيل ميسي هو أغلى في برشلونة، بقيمة 152 مليون.

**حراس المرمى ايكر كاسياس حارس الريال والتشيلي كلاوديو برافو حارس برشلونة لديهم نفس القيمة في السوق تقريبا حيث تبلغ قيمة كل لاعب منهما حوالي 10 ملايين دولار.

**في الدفاع، لاعبي ريال مدريد مدريد، سيرجيو راموس تبلغ قيمته حوالي 44 مليون دولار، بينما بيبي حوالي 19 مليون دولار، أما من طرف برشلونة فتبلغ قيمة جيرارد بيكيه وماسكيرانو، 57 و 19 مليون على التوالي.

**في الأجنحة، لاعبي ريال مدريد مدريد، مارسيلو وداني كارفاخال قيمتهما 32 و 23 مليون على التوالي، أما من طرف برشلونة فتبلغ قيمة داني ألفيس وماتيو، حوالي 15 و19 مليون دولار على التوالي.

**في خط الوسط، ريال مدريد لديه أربعة لاعبين هم توني كروس، لوكا مودريتش، إيسكو وجيمس رودريغيز، وتبلغ قيمتهم 57، 70، 44 و 76 مليون على التوالي، أما لاعبي وسط برشلونة هم سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا، وتقدر قيمة كل واحد منهم بحوالي 50، 38، 5 و 57 مليون على التوالي.

**في الخط الامامي بالنسبة لريال مدريد تبلغ قيمة الفرنسي كريم بنزيمة بحوالي 57 مليون دولار، فيما تبلغ قيمة البرازيلي تيمار مهاجم برشلونة حوالي 88 مليون دولار.

****أرقام مهمة أخرى للكلاسيكو:

**المباراة سيتابعها أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم وسيغطي اللقاء حوالي 210 وسيلة إعلامية، ينها 80 وسيلة أجنبية و640 صحفيا، وستنقلهاعلى الهواء مباشرة 22 قناة تلفزيونية و11 إذاعة راديو.

**في آخر 12 كلاسيكو في الدوري، انتزع برشلونة الفوز في ثماني مرات، وتعادل اثنين وخسر اثنين آخرين.

**يعود تاريخ الكلاسيكو الاول إلى 13 مايو 1902 ضمن منافسات كأس كوروناسيون، وانتهى بفوز برشلونة بنتيجة 3-1، وآخر مباراة جمعت الفريقين كانت في 16 أبريل الماضي، في المباراة النهائية لكأس إسبانيا وانتهت بفوز &ريال مدريد 2-1.

**كان أكبر فوز في تاريخ الكلاسيكيات في جميع المسابقات في 1943 بكأس إسبانيا (11-1 لمصلحة ريال مدريد.

**أكثر لاعب من ريال مدريد من اللاعبين الحاليين سجل في مواجهات الكلاسيكو هو رونالدو حيث سجل 13 هدفا، أما من جهة برشلونة فهو هو ليونيل ميسي بـ 21 هدف.

&