أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن القائمة الأولية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 حيث يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

حازم يوسف-إيلاف: كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي.

&وتواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس القائمة الأولية بعدما حصل على الكرة الذهبية في العام الماضي متفوقاً على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

&وتألق النجم البرتغالي مع ناديه الإسباني ريال مدريد وحقق معه عدة بطولات في العام الحالي من بينها مسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية وأمامه فرصة للحصول على كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر القادم.

&وتوج صاروخ ماديرا بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في المسابقات الأوروبية الكبرى بعدما أحرز 31 هدفاً متساوياً مع الأوروغوياني لويس سواريز لاعب ليفربول السابق وبرشلونة الحالي.

&وتبقى النقطة السلبية في سجل كريستيانو رونالدو في عام 2014 عدم تألقه مع البرتغال في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل وخرج فيها من الدور الأول لمصلحة منتخبي ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.

ورغم تراجع مستوى ليونيل ميسي، يبقى النجم الأرجنتيني أبرز المنافسين لكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية بعدما قاد التانغو للوصول إلى نهائي كأس العالم في البرازيل وكاد يحقق اللقب العالمي لولا هدف الألماني ماريو غوتزه في الأشواط الإضافية.

&كما تصب الترشيحات الكروية في العام الحالي صوب أحد اللاعبين الألمان المتوجين مع "المانشافت" بكأس العالم في البرازيل من أجل "القبض" على الجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة.

&ويبرز من اللاعبين الألمان الحارس المتألق مانويل نوير وزملائه في بايرن ميونيخ والمنتخب توماس مولر وفيليب لام وماريو غوتزه وباستيان شفاينشتايغر بالإضافة إلى لاعب خط وسط ريال مدريد توني كروس.

&كما تضم القائمة الأولية أسماء رنانة في كرة القدم وهم :&غاريث بايل (ويلز) وكريم بنزيمة (فرنسا) ودييغو كوستا (اسبانيا) وتيبو كورتوا (بلجيكا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وانخل دي ماريا (الارجنتين) وماريو غوتسه (المانيا) وإدين هازار (بلجيكا) وزلاتان ابراهيموفتيس (السويد) واندريس إنييستا (اسبانيا) وطوني كروس (المانيا) وفيليب لام (المانيا) وخافيير ماسشيرانو (الارجنتين) وليونيل ميسي (الارجنتين) وتوماس مولر (المانيا) ومانويل نوير (المانيا) ونيمار (البرازيل) وبول بوغبا (فرنسا) وسيرجيو راموس (اسبانيا) واريين روبن (هولندا) وخاميس رودريغيز (كولومبيا) وباستيان شفاينشتايغر (المانيا) ويحيى توريه (ساحل العاج).

&وسوف يتم تقليص القائمة الأولية المكونة 23 لاعباً إلى ثلاثة مرشحين فقط في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل قبل الإعلان رسمياً عن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

&وعلى الأغلب ووفقاً لكافة المحللين والمراقبين الرياضيين ستضم "القائمة النهائية" أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة إلى لاعب ثالث من المنتخب الألماني.

&وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد حسم الصراع في العام الفائت لمصلحته بعدما قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتمديد التصويت على جائزة "الكرة الذهبية" حيث تفوق "الدون" على "البرغوث" الأرجنتيني فيما حل نجم بايرن ميونيخ الألماني والمنتخب الفرنسي فرانك ريبيري في المرتبة الثالثة على الرغم من نيله جائزة "أفضل لاعب في قارة أوروبا" في العام ذاته.

&تجدر الإشارة أن الإتحاد الدولي أعلن أيضاً عن قائمة المرشحين العشرة لأفضل مدرب للموسم المنصرم ، وشملت القائمة كل من :&كارلو أنشيلوتي (ايطاليا/ريال مدريد الاسباني) وانطونيو كونتي (ايطاليا/يوفنتوس/المنتخب الايطالي) وبيب غوارديولا (اسبانيا/بايرن ميونيخ الالماني) ويورغن كلينسمان (المانيا/المنتخب الاميركي) ويواكيم لوف (المانيا/المنتخب الالماني) ومانويل بيليغريني (تشيلي/مانشستر سيتي الانكليزي) وجوزيه مورينيو (البرتغال/تشلسي الانكليزي) واليخاندرو سابيلا (الارجنتين/المنتخب الارجنتيني) ودييغو سيميوني (الارجنتين/اتلتيكو مدريد الاسباني) ولويس فان غال (هولندا/المنتخب الهولندي/مانشستر يونايتد الانكليزي).
&