&توج الدولي الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي بجائزة "لاعب الشهر" في مانشستر يونايتد متفوقاً على زميليه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبلجيكي فارع الطول مروان فيلايني بعدما اكتسح التصويت بـ70% من الأصوات المشجعين عبر الموقع الرسمي للشياطين الحُمر.


حازم يوسف-إيلاف: أقرت جماهير نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بالدور الكبير الذي يلعبه الحارس الإسباني ديفيد دي خيا مع الشياطين الحُمر ومنحته جائزة "لاعب الشهر" عن شهر أكتوبر/تشرين الأول.
&
ونال الحارس الدولي الإسباني 70% من أصوات مشجعي مانشستر يونايتد عبر الموقع الرسمي للنادي عبر الشبكة العنكبوتية متفوقاً على زميله الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبلجيكي مروان فيلايني.
&
وبدت حظوظ الثنائي الإسباني والأرجنتيني دي خيا ودي ماريا وافرة للغاية من أجل التتويج بالجائزة الرمزية نظير ما قدماه مع الشياطين الحُمر منذ انطلاق الموسم الحالي ليتم الاستقرار على منحها لحارس أتليتكو مدريد السابق من أنصار فريق ملعب أولد ترافورد.
&
وكان ديفيد دي خيا قد خاض ثلاث لقاءات مع اليونايتد في شهر أكتوبر تمكن في المباراة الأولى من التصدي لفرصة خطيرة للغاية أمام إيفرتون ليحصل في نهاية المطاف على جائزة "رجل المباراة" بالإضافة إلى براعته الكبيرة في مباراتي ويست بروميتش ألبيون وتشلسي.
&
ويتألق الحارس الإسباني الشاب بشكل لافت مع فريق المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال وباتت جماهير الشياطين الحُمر تتغزل بإمكانياته وقدراته الفنية الرائعة التي جعلت الكثيرين تراه ضمن قائمة "أفضل الحراس" على المستوى العالمي.
&
واضطر مدرب المنتخب الإسباني فيثني ديل بوسكي لاستدعائه ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس الأمم في فرنسا 2016.
&
وأثبت دي خيا جدارته بحماية عرين "لافوريا لاروخا" عندما دفع به المدرب أمام لوكسمبورغ ضمن الجولة الثالثة بعد الأداء المخيب للآمال لـ"القديس" في مباراة سلوفاكيا التي انتهت بخسارة الإسبان في الجولة الثانية.
&
في المقابل، كان الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي قَدِم إلى مانشستر يونايتد من ريال مدريد الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل صفقة قياسية وصلت لـ75 مليون يورو مرشحاً للفوز بجائزة "لاعب الشهر" فقد لعب ثلاثة لقاءات مع الشياطين الحُمر في شهر أكتوبر نجح خلالها في تسجيل هدف وصناعة آخر لأحد زملائه اللاعبين.
&
وبرز لاعب خط الوسط البلجيكي مروان فيلايني كثالث الأسماء المرشحة لنيل جائزة "لاعب الشهر" في مانشستر يونايتد بعدما أحرز هدفاً وحصل على لقب "رجل المباراة" في لقاء ثانٍ من أصل ثلاث مواجهات خاضها مع فريق ملعب أولد ترافورد.
&
وكان مانشستر يونايتد قد أبرم صفقات من العيار الثقيل في ميركاتو 2014 من أجل تعزيز صفوفه بأبرز اللاعبين للعودة للمنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بقيادة المدرب الهولندي المخضرم لويس فان غال.
&
ويحتل مانشستر يونايتد المرتبة الثامنة في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 13 نقطة وهو مركز بعيد تماماً عن آمال جماهير الشياطين الحُمر التي ترغب على الأقل التواجد ضمن "الأربعة الكبار" من أجل التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد الفشل في الموسم الفائت في الوصول إليها في عهد المدرب الأسكتلندي المُقال ديفيد مويز.