&يتصدر نادي أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز في حال احتسبت أهداف اللاعبين المحلييّن واستبعاد أهداف اللاعبين المحترفين فيما يقبع المتصدر الحالي تشلسي في المرتبة الـ18 أي ضمن الأندية الهابطة لدوري الدرجة الأولى فيما يتربع خط هجوم ليفربول على المرتبة الأولى كأكثر الأندية تسجيلاً من لاعبيها الإنكليز.

حازم يوسف-إيلاف: يبدو أن مشهد الدوري الإنكليزي الممتاز سوف يكون مختلفاً للغاية في حال تم إحتساب الأهداف المسجلة من قبل اللاعبين المحليين وليس الأجانب المحترفين مع أنديتهم منذ انطلاق الموسم الجديد.
&
ويتصدر تشلسي جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 23 نقطة يليه ساوثهامبتون برصيد 19 نقطة ثم يحل حامل اللقب مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة بـ17 نقطة.
&
ويسير فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بثبات نحو التتويج بلقب البطولة الإنكليزية الأشهر عالمياً بسبب تحقيقه الانتصارات المتتالية وعدم قدرة الأندية الأخرى على الوقوف في وجه رفاق القائد جون تيري.
&
لكن الصورة تكاد تتغير 180 درجة في حال تم الأخد بتغريدة أحد الصحافيين الإنكليزي الذي نشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ترتيب أندية الدوري الإنكليزي بدون احتساب أهداف اللاعبين الأجانب المحترفين والاكتفاء بأهداف اللاعبين المحليين فقط.
&
وفي هذه الحالة، يتربع نادي أرسنال على جدول ترتيب البريمير ليغ برصيد 17 نقطة يليه سوانسي سيتي وليفربول في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي برصيد 16 نقطة لكل منهما.
&
ويحتوي أرسنال على عدد كبير من اللاعبين الإنكليز الذين يلعبون مع منتخب "الأسود الثلاثة" على غرار داني ويليباك وجاك ويلشير وأليكس تشامبرلين وثيو والكوت وكيران غيبس وكالوم تشامبرز وهو ما يمنح فريق المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر ميزة كبيرة وتفوقاً واضحاً في حال احتساب أهداف اللاعبين المحليين مع أنديتهم في البريمير ليغ.
&
ويحتل ويست بروميتش ألبيون المرتبة الرابعة برصيد 15 نقطة ثم يظهر مانشستر سيتي في المركز السادس برصيد 12 نقطة فيما كانت المفاجأة الحقيقية بتواجد تشلسي في المرتبة الـ18 برصيد 6 نقاط أمام مانشستر يونايتد فيتوسط ترتيب البريمير ليغ برصيد 10 نقاط.
&
على صعيد متصل، يتربع نادي ليفربول على قائمة أفضل خط هجوم في الدوري الممتاز إذ تمكن لاعبوه من إحراز 9 أهداف حتى الآن يليه ويست بروميتش ألبيون بهدف أقل والأمر ذاته يتكرر مع سوانسي سيتي.
&
أمام فيما يخص باقي الأندية الكبيرة، فقد تمكن لاعبو مانشستر سيتي من تسجيل هدفين فقط عن طريق لاعبيه الإنكليز بينما يفوقه جاره اللدود مانشستر يونايتد بهدف أكثر.
&
وكانت أكبر المفاجآت متمثلة بعدم تواجد أي لاعب إنكليزي في فريق تشلسي &ضمن قائمة المسجلين للأهداف مع البلوز منذ انطلاق الموسم الحالي من البطولة المحلية.
&
ويعتمد النادي اللندني على ثلاثة لاعبين في خط الهجوم ليس من بينهم إنكليزياً واحداً بتواجد الإسباني ذو الأصول البرازيلية دييغو كوستا والإيفواري المخضرم ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.
&
كما يضم فريق أسود غرب لندن كوكبة كبيرة من اللاعبين الأجانب مثل الإسباني سيسك فابريغاس والبلجيكيين إيدين هازارد ومواطنه الحارس تيبو كورتوا والبرازيليين أوسكار وويليان والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش فيما يتواجد المدافعين الإنكليزيين جون تيري وغاري كاهيل فقط ضمن تشكيلة مورينيو الأساسية.