لا يزال الإنجاز العظيم الذي حققه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني بتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإسباني بعد وصوله للهدف رقم 253، متجاوزا الرقم الذي كان يحمله تيلمو زارا لاعب اتلتيك بلباو السابق، الشغل الشاغل للنادي الكاتالوني وجماهيره وحتى لاعبيه.

واحتفى الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني على شبكة الإنترنت بالإنجاز الذي حققه نجم الفريق الأول على طريقته، حيث قام بنشر مقطع فيديو يتضمن أجمل 10 أهداف أحرزها ميسى فى الدورى الإسبانى منذ انضمامه للبارسا.

ولعل أبرز الأهداف التي نشرها موقع النادي، هدفه في مرمى ألباسيتى فى الأول من مايو 2005، وكان عمره وقتها 17 عاما و10 أشهر، وجاء بعدما دخل بديلا للكاميرونى صامويل إيتو، ليتسلم كرة جميلة من الساحر البرازيلى رونالدينيو، ويضعه ميسى بشكل أجمل فى المرمى.

وعلى الرغم من صعوبة اختيار الهدف الأجمل لميسي في الليغا الإسبانية، فمنها جاء من ركلات حرة من مسافات بعيدة وبدقة عالية، ومنها جاء بمهارات فردية رائعة، إلا أن البعض من لاعبي الفريق الكاتالوني اختاروا الأجمل من بين تلك الأهداف الـ 253.

ووقع اختيار متوسط ميدان الفريق تشافي هيرنانديز على هدف ميسي في مرمى ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة كبيرة 2-6 في (2 مايو/أيار 2009).

أما اختيار مايستر خط الوسط أندرييس إنييست فكان على هدف ميسي في مرمى ريال سرقسطة عام 2009 حين خطف ميسي الكرة من لاعبي خط وسط سرقسطة في منتصف الملعب تماما وانطلق بها بسرعة فائقة مراوغا أحد المدافعين، ثم ثلاثة اخرين على حدود منطقة الجزاء بلعبة واحدة ماكرة قبل أن يسدد الكرة في الزاوية البعيدة على يسار حارس المرمى.

أما بالنسبة لسيرجيو بوسكيتس فقد وقع اختياره على هدف ميسي في مرمى ليفانتي هذا الموسم حين استلم الكرة على مشارف منطقة الجزاء وراوغ أحد المدافعين قبل أن يرسل الكرة بطريقة اللوب من فوق حارس المرمى.

شاهد أجمل 10 أهداف لميسي في الليغا: