&تألق سيرجيو راموس مدافع نادي ريال مدريد الإسباني مع فريقه الملكي وقدم أداء رائعاً وقاده لتحقيق رباعية تاريخية في عام 2014.

واعتبرت شبكة ديفنسا سنترال الإسبانية أن المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس كان يستحق التواجد ضمن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014.
&
وأضافت الشبكة الإسبانية أن المدافع الأندلسي أحرز 10 أهداف مع ريال مدريد في عام 2014 من بينها أربعة أهداف حاسمة اثنين في بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بجانب هدفه القاتل في شباك أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية في لشبونة.
&
وأشارت إلى أن راموس لعب دورا كبيرا في فوز ريال مدريد بلقب كأس العالم للاندية في المغرب بهدفه الأول في شباك سان لورنزو الأرجنتيني قبل أن يؤمن زميله الويلزي غاريث بيل النتيجة بالهدف الثاني علماً أن المدافع الأندلسي توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة العالمية.
&
ولفتت الشبكة المدريدية أن المدافع المتألق يعد ركيزة في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وأحد مفاتيح الفوز في المباريات كونه مدافعاً بدرجة هداف.
&
يذكر أن اللائحة النهائية لمرشحي الكرة الذهبية تضم كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير.
&