فشلت أندية أوروبية كبيرة من إتمام صفقات quot;مدويةquot; كانت تأمل بإغلاقها بنجاح في سوق الانتقالات الشتوية، حيث عانت أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول ويوفنتوس وعجزت عن التوقيع مع أهدافها الرئيسية في الميركاتو الشتوي.


حازم يوسف-إيلاف: مرّ سوق الانتقالات الشتوية المخصص للتعاقد مع اللاعبين في مختلف الملاعب العالمية سريعاً، لكن القليل من الأندية الأوروبية التي استطاعت أن تجلب أهدافها المعلنة وتدعم صفوفها بالأسماء القادرة على إحداث الفارق في النصف الثاني من الموسم الحالي.

quot;إيلافquot; ترصد تحركات أبرز الأندية الأوروبية في الميركاتو الشتوي على صعيد الأسماء التي كانت تطمع للحصول على خدماتها، لكنها فشلت في التوقيع معهم.
البداية من نادي أرسنال الإنكليزي الساعي للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، حيث صبت إدارة المدفعجية كافة جهودها للتوقيع مع الجناح الألماني جوليان دراكسلر من شالكه لتدعيم صفوف الفريق اللندني من جهة وتعويض ابتعاد بعض نجوم quot;الغنرزquot; بسبب الإصابات على غرار الويلزي آرون رامسي والجناح الإنكليزي ثيو والكوت.
كما حاول النادي اللندني بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر انتداب الشاب كريستيان تيّو من برشلونة الإسباني في الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة للسبب ذاته -تعويض غياب المصابين- لكن إدارة البلوغرانا أعلنت رفضها في ظل إصابة النجم البرازيلي نيمار داسيلفا.
وفشلت محاولات نادي ليفربول في التوقيع مع الجناح المصري محمد صلاح، لاعب بازل السويسري، من أجل تعزيز خط هجوم الريدز ليدخل تشلسي على خط الصراع ويظفر بخدمات quot;نجم الفراعنةquot; مقابل 11 مليون جنيه استرليني.
وعلى الرغم من إبرام مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الإنكليزي أغلى صفقة في تاريخه الكروي بالتوقيع مع الدولي الإسباني خوان ماتا، إلا أن إدارة الشياطين الحمر عجزت عن انتداب الدولي الألماني توني كروس من بايرن ميونيخ الألماني لسد الفراغ الموجود في خط الوسط لكتيبة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويز.
وحاول نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين، ومتصدر جدول ترتيب الكالتشيو هذا الموسم، استقطاب الدولي البرتغالي لويس ناني من مانشستر يونايتد والكولومبي فريدي غوارين لاعب خط وسط إنتر ميلان لكن محاولة السيدة العجوز باءت بالفشل واكتفت بانتداب المهاجم الإيطالي أوزفالدو من ساوثهامبتون الإنكليزي على سبيل الإعارة مع بند quot;خيار الشراءquot; مقابل 20 مليون يورو.
وسعى ريال مدريد الإسباني إلى جلب لاعب يشغل مركز الظهير الأيسر تحسباً لرحيل البرتغالي فابيو كوينتراو عن قلعة سانتياغو برنابيو وكان من بين المرشحين ألبرتو مورينو لاعب اشبيلية وخوان بيرنات لاعب فالنسيا، لكن الميركاتو الشتوي انتهى بدون التوقيع مع أي لاعب جديد شأنه شأن غريمه الكاتالوني برشلونة رغم حاجة الأخير لمدافع من العيار الثقيل لترميم خط دفاعه المتهالك.