من المتوقع جداً أن يعلن ديفيد بيكهام يوم الأربعاء على أنه قرر شراء حق امتياز في دوري كرة القدم الأميركي لتأسيس نادٍ في ميامي، ولكنه يسعى في الوقت نفسه إلى شركاء لتمويل بناء ملعب جديد.

لندن: من المقرر أن يعقد لاعب خط وسط منتخب انكلترا السابق ديفيد بيكهام، جنباً إلى جنب مع عضو الهيئة التنفيذية لدوري كرة القدم الأميركي، مؤتمراً صحافياً يوم الأربعاء ليعلنا فيه عن quot;نبأ مهمquot;.

وسيقضي نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ولوس انجليس غالاكسي السابق مع زملائه المستثمرين اليومين المقبلين لحشد تأييد لمشروع تأسيس نادٍ خاص به في ولاية فلوريدا، بما في ذلك إقامة حفل خاص مساء الثلاثاء في قاعة للحفلات الموسيقية.

وجاء في بيان على موقع الدوري الأميركي لكرة القدم quot;سيعلن عضو دوري كرة القدم دون غاربر وديفيد بيكهام عن نبأ مهم جداً سيؤثر على المجتمع في ميامي، وسينضم إليهما كارلوس غيمينيز عمدة مقاطعة ميامي ndash; دادquot;.

وسبق أن وافق الدوري الأميركي على منح بيكهام خيار الحصول على امتياز تأسيس نادٍ بأسعار مخفضة قدرت بـ25 مليون دولار (51.3 مليون جنيه استرليني) كجزء من صفقته عندما انضم إلى لوس انجليس غالاكسي من ريال مدريد كلاعب.

ولكن ظل انشاء ملعب القضية الرئيسية منذ أن تم تأكيد دوري كرة القدم وبيكهام أنهما يفكران بتأسيس النادي في ميامي، مع الخيار المفضل لملعب تتسع مدرجاته لـ25 ألف متفرج يقع على الواجهة البحرية.

وإذا اتفق على تمويل الملعب، فإن فريق بيكهام سيشارك في الدوري الأميركي في عام 2017.

ومن المقرر أن يحضر بيكهام مهرجان كروي للشباب ظهر الأربعاء بعد الإعلان عن قرار الموافقة على شراء الامتياز.