في الوقت الذي أعلن ديفيد بيكهام عن خططه لتأسيس نادٍ كبير في ميامي، أعلن زميلاه السابقين في مانشستر يونايتد ريان غيغز وغاري نيفيل نيتهما الاستثمار في نادي سالفورد سيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثامنة حسب التسلسل الهرمي لكرة القدم الانكليزية.


لندن: يجري مدافع مانشستر سيتي المعتزل غاري نيفيل حالياً محادثات مع نادي سالفورد سيتي، الذي يشارك في دوري الممتاز للمنطقة الشمالية للاستثمار فيه. في حين أنه من المرجح جداً أن يشاركه زميله في الشياطين الحمر ريان غيغز أيضاً في خططه لتغيير معالم نادي الدرجة الأولى الشمالي. وذلك حسب ما ذكرته صحيفة quot;مانشستر ايفننج نيوزquot;. في الوقت نفسه قال متحدث باسم نيفيل لـquot;بي بي سي سبورتquot; إن المناقشات ما زالت في مراحلها الأولية.
وسالفورد سيتي، الذي يلعب أمام حوالي مائة متفرج فقط، يمكن أن يصبح مركزاً لتدريب الشباب المحليين الموهوبين الذي سيبقون في المنطقة بهدف إعدادهم للتسلق بخطوات سلسلة في اللعبة المهنية.
ولدى ثنائي مانشستر يونايتد صلات مع سالفورد، إذ ترعرع غيغز هناك وعاش نيفيل في منطقة مجاورة، في حين كان مركز تدريب مانشستر يونايتد القديم quot;ذي كليفquot; موجوداً في تلك المنطقة.
وتم تأسيس سالفورد سيتي في عام 1940 ولعب دائماً في الروافد الدنيا من هرم كرة القدم غير الدوري.
واعتزل نيفيل (38 عاماً) في 2011 بعد أن لعب للشياطين الحمر لنحو 20 عاماً تقريباً، في حين أن غيغز (40 عاماً) ما يزال ضمن الصفوف الأولى للنادي، حيث لعب ما يقرب من ألف مباراة مع مانشستر يونايتد.
ويشترك الثنائي معاً في الأعمال التجارية أيضاً، حيث يملكان مطعماً في مانشستر ولديهما حصة في فندق تم تشييده حديثاً قبالة ملعب النادي أولد ترافورد.
ومن المفهوم أن سالفورد سيكون متحمساً جداً لفكرة استثمار غيغز ونيفيل في النادي، لأن ذلك يمكن أن يجلب عوائد الرعاية التي هي نادرة خارج دوري كرة القدم.
ويأمل الثنائي أن يشاركهما في الاستثمار في المستقبل القريب بعض من أعضاء فريق عام 1992 الرائع مثل بول سكولز ونيكي بات.
وكان زميلهم السابق في أولد ترافورد ديفيد بيكهام قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أنه اشترى حق امتياز في دوري كرة القدم الأميركي لتأسيس نادٍ في ميامي، حيث سبق أن وافق الدوري الأميركي على منح كابتن انكلترا السابق خيار الحصول على امتياز تأسيس نادٍ بأسعار مخفضة قدرت بـ25 مليون دولار كجزء من صفقته عندما انضم إلى لوس انجليس غالاكسي من ريال مدريد كلاعب.