خرجت الاميركية سلون ستيفنز والايطالية كارين كناب والسلوفاكية كارولينا شمييدلوفا المصنفات ثانية وثالثة ورابعة على الدولي من الدور الاول لدورة بوغوتا الكولومبية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 235 الف دولار.

وخسرت ستيفنز امام الكولومبية ماريانا دوكي 3-6 و3-6، وكناب امام الجنوب افريقية شانيل شيبرز 3-6 و6-7 (4-7)، وشمييدلوفا امام الرومانية ايرينا بيغو 3-6 و1-6.

وفي الدور الثاني، تلعب دوكي مع الروسية ايرينا خروماتشيفا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الاسترالية اوليفيا روغوفسكا 6-2 و6-2، وشيبرز مع الروسية الكسندرا بانوفا التي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-1 و4-6 و6-2، وبيغو مع السويسرية رومينا اوبراندي التي تغلبت على الالمانية تاتيانا ماريا 7-6 (9-7) و6-1.

وتأهلت الفرنسية الاخرى كارولين غارسيا والاميركية فانيا كينغ والارجنتينية باولا اورمايتشيا وصيفة بطلة العام الماضي والاسبانية لورديس دومينغيز المصنفات خامسة وسادسة وسابعة وثامنة على التوالي الى الدور الثاني.

وفازت غارسيا على الارجنتينية الاخرى فلورنسيا مولينيرو الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-4، وكينغ على السلوفينية تادييا ماييريتش 6-1 و7-5، واورمايتشيا على النمسوية باتريسيا ماير 7-5 و6-1، ودومينغيز على البرازيلية تيليانا بيريرا 6-2 و6-4.

وفي الدور المقبل، تلعب غارسيا مع المونتينيغرية دانكا كوفينيتش الفائزة على الاميركية نيكول جيبس الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-3 و6-صفر، وكينغ مع الارجنتينية ماريا ايريغويين المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و4-6 و6-3، واورمايتشيا مع الاسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على الكولومبية ماريا هيرازو غونزاليز المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-صفر، ودومينغيز مع الكولومبية يوليانا ليزاراكزو المشارطة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على الاميركية ساتشيا فيكيري الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-4.

كما تأهلت الجورجية صوفيا شاباتافا الصاعدة من التصفيات بتغلبها على الالمانية دينا بفيتسنماير 6-4 و2-6 و6-2، لتضرب موعدا مع الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة اولى وحاملة اللقب والتي تستهل مشوارها بمواجهة الفرنسية ماتيلد جونسون.

وكانت يانكوفيتش توجت بلقب العام الماضي اثر فوزها على اورمايتشيا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.