&تأهل فريقا الرائد والاتفاق السعوديين إلى نهائي دورة الوحدة الودية الدولية التي ينظمها العنابي للعام الثالث على التوالي ضمن استعداداته للموسم الجديد الذي ينطلق منتصف سبتمبر المقبل.

وتغلب ناديا الرائد والاتفاق في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أول من أمس على ستاد آل نهيان في افتتاح البطولة على الوحدة والقادسية الكويتي، ليلعبا سويا في مواجهة سعودية خالصة على لقب البطولة في الحادية عشر والنصف من مساء غد الجمعة، بينما يلعب الوحدة مع القادسية في التاسعة والنصف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء تأهل الرائد السعودي بعد فوزه على الوحدة منظم البطولة في المباراة الافتتاحية بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت ندية وحماسة على مدار الشوطين، وتقاسم الفريقان شوطي اللقاء من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة، حيث بسط الضيوف نفوذهم على مجريات الشوط الأول وأضاعوا العديد من الفرص، بينما استعاد الوحدة توازنه في الشوط الثاني مع دخول عناصر الخبرة وكانت له الأفضلية النسبية.
&
ولعب الوحدة بتشكيلة مكونة من علي الحوسني، عادل عبدالله، عيسى سانتو، عيسى عبدالله، حسين فاضل، خالد جلال، عبدالله النوبي، عامر عمر، بدر الحارثي، محمد الشحي، وسيبستيان تيجالي.
&
وافتتح الرائد السعودي المباراة بهدف في الدقيقة 16 عن طريق لاعب الوحدة السابق السنغالي بابا ويجو بعد أن تلقى كرة بينية سحرية من مشعل العنزي انفرد على إثرها ويجو ووضعها بهدوء على يمين حارس الوحدة علي الحوسني.
&
واستغل لاعبو الرائد السعودي المساحات الخالية خلف دفاع الوحدة خاصة في الجبهة اليسرى، واتيحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل إلا أنها لم تترجم إلى أهداف، وشهدت الدقيقة 32 الهدف الثاني للرائد أحرزه بابا ويجو أيضاً مستغلاً خطأ دفاعي مشترك بين المدافع حسين فاضل والحارس علي الحوسني لتتهيأ الكرة أمامه ويضعها في الشباك الحالية.
&
وأجرى مدرب الوحدة جوزيه بيسيرو تبديلاً بدخول الحارس عادل الحوسني مكان شقيقه علي الحوسني.
&
في الشوط الثاني دفع بيسيرو بعدد كبير من اللاعبين لمنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في المباراة والوقوف على مستواهم الفني والبدني، وأدخل إلى أرضية الملعب كل من سالم صالح وتوفيق عبد الرزاق والأرجنتيني داميان دياز وسهيل المنصوري وسلطان سيف وسالم سلطان ومحمد سيف، والحارس فهد الظنحاني، بالإضافة إلى الوافدين الجدد المدافع يوسف الحمادي القادم من عجمان، ومايد راشد من الفجيرة.
&
وتحسن أداء الوحدة كثيراً في الشق الهجومي خصوصاً في وجود دياز وسالم صالح اللذان ساهما كثيراً في شن العديد من الهجمات على مرمى الرائد، ونجح يوسف الحمادي في تقليص النتيجة في الدقيقة 63 من هجمة منظمة انتهت بعرضية من عيسى سانتو جهة اليمين حولها الحمادي مباشرة في مرمى حارس الرائد.
&
حاول الوحدة بعد الهدف إدراك التعادل ولاحت له أكثر من فرصة إلا أنها ذهبت أدراج الرياح، ووضح أن حرارة الجو والرطوبة أثرت كثيراً على مردود اللاعبين مع اقتراب المباراة مع نهايتها.
&
وفي المباراة الثانية التي جمعت فريق القادسية الكويتي بالاتفاق السعودي تمكن الأخير من الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.
&
سجل أهداف الإتفاق صالح بشير هدفين في الدقيقتين 42و 44 وعلي الزعجان في الدقيقة 57 وحسن حبيب 92، بينما سجل هدف الوحيد للقادسية محمد الدوسري في الدقيقة 24.&
&
شهد اللقاء افضلية للفريق السعودي الذي تسيد معظم فترات المباراة، وكذلك برز النجم صالح بشير لاعب الاتفاق حيث استطاع أن يقلب تأخر فريقه الى فوز مع نهاية شوط اللقاء الأول بعد تسجيله لهدفين، ومع بداية شوط اللقاء الثاني استطاع علي الزجعان من تسجيل الهدف الثالث لمصلحة الإتفاق في الدقيقة 56، وبعد الهدف شهد اللقاء تبادل الفريقان الفرص إلا أنها لم تثمر عن تهديدات حقيقية وفرص خطيرة. ومع نهاية اللقاء اضاف اللاعب حسن حبيب الهدف الرابع للإتفاق بعد تسديده من خارج منطقة الجزاء.
&