كشف النجم الإسباني سيسك فابريغاس لاعب برشلونة السابق عن أحد أبرز الأسباب التي جعلته يوقع لصفوف تشلسي الإنكليزي هذا الصيف على الرغم من اهتمام ناديه السابق أرسنال بخدماته.

وأكد فابريغاس في تصريحات لصحيفة "ميررور" البريطانية أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق اللندني كان هو السبب الرئيسي الذي دفعه للعودة إلى الدوري الإنكليزي من بوابة تشلسي وليس من بوابة أرسنال.

وحسب ما صرح به النجم الإسباني فإن "سبيشل وان" تجاهل حضور نهائي يشارك فيه ابنه، وذلك من أجل الذهاب إلى كاتالونيا وإقناع فابريغاس بالانتقال إلى الفريق اللندني.

وقال فابريغاس: "عندما سمعت أن تشلسي يريدني ويرغب بالتعاقد معي، فكرت بالموضوع وتحدثت مع عائلتي، ولم أكن قد اتخذت قراري بعد".

وأضاف "وفي اليوم التالي جاء مورينيو إلى برشلونة وتحدث معي، وقال لي بأن ابنه سيلعب اليوم مباراة نهائية وهي الأخيرة له هذا الموسم، وانه تركها من أجل أن يشرح له رغبته بضمه واقناعه بالانضمام الى تشلسي، وكان ذلك لفتة لها تأثير على قراري النهائي وبالتالي قبول العرض".

وكان مورينيو قد أكد في تصريحات صحفية أن أمر اقناع فابريغاس بالقدوم إلى "ستامفورد بريدج" لم يستغرق منه وقتا طويلا، وقال: "لقد تحدثت معه لمدة 20 دقيقة فقط، أعتقد أنه كان يريد حقا أن يأتي إلينا، هذه هي الحقيقة لأن الباب كان مفتوحاً أمام أرسنال، كما تعلمون كان من السهل جداً انتقاله لأرسنال، لكن رغبة اللاعب في القدوم إلينا، جعلت مهمة تعاقدنا معه تبدو سهلة للغاية".

يذكر أن خطوة انتقال اللاعب الإسباني إلى ستامفورد كانت بمثابة صدمة لجماهير أرسنال نظرا للعلاقات القوية التي تجمع اللاعب مع النادي خصوصا وأنه كان قائدا للفريق، اضافة إلى أنه تعهد من قبل بعدم الدفاع عن ألوان أي ناد إنكليزي سوى أرسنال قبل انتقاله لبرشلونة عام 2011.