&سخرت جماهير نادي برشلونة الإسباني بشدة من توقيع مجلس الإدارة مع لاعب ساو باولو المغمور دوغلاس بيريرا ورفضها التعاقد مع لاعبين ذو قدرات فنية عالية ومتاحين بشدة في سوق الانتقالات الصيفية.


&حازم يوسف-إيلاف: شنت جماهير نادي برشلونة الإسباني هجوماً ضارياَ على التعاقد الجديد دوغلاس بيريرا القادم من ساو باولو البرازيلي لتعزيز مركز الظهير الأيمن في الفريق الكاتالوني.

&وكان ناديا برشلونة وساو باولو البرازيلي قد توصلا لاتفاق مشترك يقضي بانتقال دوغلاس إلى فريق ملعب كامب نو مقابل 4 ملايين يورو بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كحوافز ومتغيرات مالية.
&
&ونشرت بعض وسائل الإعلام الإسبانية مقطع فيديو يُظهر تعرض المدير الرياضي في برشلونة أندوني زوبيزاريتا لهجوم شرس من بعض أنصار النادي بعد توقيعه مع دوغلاس بيريرا.
&
&ويُوضح الفيديو الذي يتواجد فيه زوبيزاريتا في مرآب السيارات وهو يتعرض لوابل من الإهانات والسخرية عقب إعلان النادي رسمياً توقيعه مع ابن الـ24 ربيعاً لخلافة مواطنه دانييل ألفيس في الرواق الأيمن.
&
&وتساءل مشجعو برشلونة عن هوية دوغلاس وأيّ المراكز التي يلعب فيها والجهة التي قَدِم منها من أجل حمل قميص برشلونة وسط استفسارات تحمل تهكماً لاذعاً عما إذا كان مصاباً أم لا؟ في إشارة إلى تعاقد النادي الكاتالوني مع قائد أرسنال الإنكليزي، الدولي البلجيكي توماس فيرمايلين لتعزيز خط دفاع الفريق وهو مصاب بانتظار تعافيه تماماً.
&
&وكان أنصار برشلونة قد واصلوا حملة السخرية والاستهزاء بالوافد الجديد على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية وسط تساؤلات مشروعة إذا ما كان خياراً صائباً من عدمه في ظل عدم استدعاء اللاعب إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي التي شاركت في نهائيات كأس العالم الأخيرة في بلاد السامبا.
&
&وكان مدرب السيليساو السابق لويس فيليبي سكولاري قد اعتمد على المخضرمين مايكون دوغلاس ودانييل ألفيس لشغل الرواق الأيمن في مونديال 2014 ولم يعر اهتماماً قط بظهير ساو باولو الأصغر سناً في إشارة واضحة وصريحة إلى فشل الأخير وعدم قدرته على جذب الانتباه ومن ثم استدعائه إلى لائحة "راقصيّ السامبا".
&
&وتداول عشاق النادي الكاتالوني على الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو يُظهر دوغلاس وهو يتعرض لمراوغة "مهينة" من نجم برشلونة الأسبق رونالدينيو خلال مباراة ساو باولو وأتليتكو مينيرو في الدوري البرازيلي.
&
&في المقابل، أعلن دوغلاس بيريرا خلال مؤتمر تقديمه كلاعب رسمي في برشلونة تحديه لكافة التقارير والألسن التي شككت في قدرته على حمل قميص برشلونة مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيرد على تلك الأقاويل والشائعات من خلال مردوده الفني فوق أرضية الميدان.
&
&وكان برشلونة قد تعرض لحملة واسعة النطاق في البرازيل إثر تصاعد التقارير التي تشير إلى اهتمام العملاق الكاتالوني بالحصول على ظهير ساو باولو دوغلاس.
&
&وسخرت وسائل الإعلام البرازيلية من اهتمام برشلونة بدوغلاس معتبرة أن إمكانيات الأخير لا تليق بأحد أندية النخبة والصفوة في القارة العجوز.
&
ويُعد دوغلاس بيريرا سادس مدافع برازيلي يحمل ألوان العملاق الكاتالوني بعد جوليان بيليتي وسيلفينهو ودانييل ألفيس وماكسويل وأدريانو كوريا.
&
شاهد مقطع فيديو لهجوم جماهير برشلونة على زوبيزاريتا :&

&
&
&
شاهد مقطع فيديو لمرواغة رونالدينيو المهينة لدوغلاس التي تناقلها مشجعو برشلونة:&

&

&

&