عاش قطبا مدينة مانشستر يوما سيئا فسقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل السلبي امام بيرنلي ومني مانشستر سيتي بهزيمة مفاجئة في عقر داره امام ستوك سيتي، فيما صعق تشلسي إيفرتون بسداسية، واستهل يوفنتوس موسمه بشكل ايجابي، انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ.

إيلاف_الفرنسية: عاش قطبا مدينة مانشستر يوما سيئا فعجز مانشستر يونايتد عن النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بيرنلي الصاعد الى الدرجة الممتازة ومني مانشستر سيتي بهزيمة مفاجئة في عقر داره امام ستوك سيتي صفر-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت التي شهدت فوزا مثيرا لتشلسي على ايفرتون 6-3.

ويحقق مانشستر بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بداية سيئة بخسارته على ملعبه امام سوانسي 1-2، ثم انتزاعه تعادلا صعبا مع سندرلاند 1-1 في الدوري قبل تحقيقه نقطته الثانية في الدوري اليوم، كما بلغ الحضيض عندما سقط سقوطا مدويا امام ام كاي دونز من الدرجة الثالثة صفر-4 في كأس رابطة الاندية المحترفة منتصف الاسبوع.

ويبحث فان غال عن تقوية صفوفه وانفق فريقه حتى الان نحو 130 مليون جنيه في فترة الانتقالات، مقابل 5 ملايين جنيه لبيرنلي، لقلب تشكيلة "الشياطين الحمر" التي فشلت الموسم الماضي بالتأهل الى المسابقات الاوروبية بعد انجازات المدرب الاسطوري السير اليكس فيرغوسون، اذ ضم الارجنتيني انخل دي ماريا ومواطنه الظهير الدولي ماركوس روخو، واعلن اليوم السبت انه توصل مع اياكس امستردام بطل هولندا الى اتفاق حول انتقال لاعب الاخير الدولي دالي بليند (24 عاما) بعد تألقه في مونديال 2014.

ومن ابرز المرشحين للانضمام الى مانشستر في الايام الثلاثة الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات منتصف ليل الاثنين التشيلي ارتورو فيدال.

على ملعب "تورف مور" وامام 21 الف متفرج، دفع فان غال بدي ماريا القادم قبل ايام قليلة بصفقة انكليزية قياسية مقابل 59،7 مليون جنيه استرليني من ريال مدريد الاسباني، فقدم اداء مقبولا قبل ان يريحه في الدقيقة 70 لحساب البرازيلي اندرسون، كما اعتمد مجددا على المدافع الشاب تايلر بلاكيت (20 عاما).

وحصل بيرنلي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لكن تسديدة ديفيد جونز، لاعب يونايتد السابق، من ضربة حرة انفجرت في عارضة الحارس الاسباني دافيد دي خيا (3).

وحاول يونايتد الرد بكرة من الهولندي روبن فان بيرسي بعد تمرية من دي ماريا لكن الحارس ابعدها (15).

وسعى الاسكتلندي سكوت ارفيلد لاختراق منطقة الفريق الابيض لكن تسديدته ارتدت من الدفاع قبل ان تصل الى مرمى دي خيا (34).

وفي الشوط الثاني، سعى دي ماريا للوصول الى الشباك بعد تمريرة من روني لكن دفاع بيرنلي صمد في وجهه (52)، ثم سدد فان بيرسي كرة خطيرة انقذها الدفاع قبل ان تتخطى خط المرمى (59) في ابرز فرص يونايتد بعد الاستراحة.

ومن ركنية طار واين روني ولعب برأسه كرة مرت بجانب القائم الايسر (78)، ثم طالب اشلي يونغ حكم المباراة كريس فوي بلمسة يد على اشلي بارنز (87) من دون فائدة.

وبقي يونايتد الاكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الاخيرة لكنه عجز عن هز شباك بيرنلي المتواضع الذي احرز نقطته الاولى بعد خسارتين.

وفي المباراة الثانية على ملعب الاتحاد امام 45622 متفرجا حيث شارك المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو لاول مرة اساسيا مع سيتي، عاد مدرب ستوك الويلزي مارك هيوز الذي اشرف على تدريب مانشستر سيتي من 2008 الى 2009 فائزا للمرة الاولى هذا الموسم.

وكان مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي اكد بانه لن يتنازل عنه بسهولة بعد عرضه اللافت في مواجهة وصيفه ليفربول وخروجه فائزا 3-1 الاسبوع الماضي في اول قمة حقيقية في البطولة هذا الموسم، بيد انه سقط على ارضه بعد انتصارين في اول مفاجأة حقيقية هذا الموسم.

وافتتح الفرنسي سمير نصري فرص اللقاء الخطيرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد تمريرة من الظهير الفرنسي بكري سانيا القادم من ارسنال صدها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ببراعة (11).

واصيب لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندو ودخل بدلا منه مواطنه فرناندينيو (37).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عكس الصربي الكسندر كولاروف عرضية الى لاعب الوسط العاجي يحيى توريه فسددها يسارية جميلة من داخل المنطقة ارتدت من العارضة في اخطر فرص الشوط الاول (45+2)، ليدخل الفريقان الى الاستراحة من دون اهداف.

وفي الشوط الثاني، وجه السنغالي مامي بيرام ضيوف، لاعب مانشستر يونايتد السابق، صفعة قوية لسيتيزينز عندما انطلق من منتصف ملعبه من نحو 65 مترا قبل ان يواجه الحارس الدولي جو هارت ويخدعه من مسافة قريبة بكرة ارضية مفتتحا التسجيل لستوك سيتي (58).

وهذا الهدف الاول لضيوف في البرمير ليغ في 1341 يوما.

وحاول المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تغيير المعطيات سريعا، فدفع بالمهاجم البوسني ادين دجيكو ولاعب الوسط الاسباني خيسوس نافاس بدلا من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش والفرنسي سمير نصري (63).

بعد الهدف، قبض سيتي اكثر على مكامن المباراة فسدد توريه ارضية ارتدت من الدفاع بجانب القائم الايسر لمرمى بيغوفيتش بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (77)، وبرغم الضغط الساحق الا ان الضيوف حافظوا على نقاط المباراة.

وحقق تشلسي اللندني فوزا مثيرا جدا على مضيفه ايفرتون وهزمه 6-3 على ملعب "غوديسون بارك" امام 39402 متفرج، ليحقق فوزه الثالث على التوالي ويتصدر الترتيب.

وشارك مهاجم تشلسي الجديد الاسباني دييغو كوستا برغم اصابته الاربعاء الماضي بتمزق في العضلة الخلفية اشارت تقارير الى انها قد تبعده ستة اسابيع عن الملاعب، فكان احد نجوم المباراة.

ولم يتأخر كوستا في توقيع بصمة جديدة مع فريقه الجديد اذ افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الاولى بتسديدة ارضية من داخل المنطقة بعد تمريرة ذكية من فابريغاس بعد 37 ثانية.

وكانت البداية صادمة لايفرتون الذي تلقى الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما مرر البرازيلي راميريش كرة على طبق من فضة للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش على حدود التسلل فزرعها في مرمى الحارس الاميركي المخضرم تيم هاورد (3).

ولعب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشلسي السابق رأسية قوية اثر ركنية ارتدت من عارضة مواطنه الحارس تيبو كورتوا تابعها الفرنسي المخضرم سيلفان ديستان في المرمى قبل ان يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل (16). سدد بعدها الاسكتلندي ستيف نايسميث كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الايسر (17).

وقبل انتهاء الشوط الاول قلص ايفرتون الفارق من جملة فنية اذ عكس الايرلندي شيموس كولمان عرضية تابعها البلجيكي كيفن ميرالاس رأسية قوية في شباك مواطنه كورتوا (45).

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، فعزز تشلسي الفارق بعد فاصل جيد من البلجيكي ادين هازارد على الجهة اليسرى فعكسها عرضية سجلها كولمان عن طريق الخطأ في مرمى هاورد (66).

لكن تشلسي لم يهنأ بهدفه الثالث، فبعد فاصل مهاري مرر ايدن ماكجيدي الكرة الى نايسميث داخل المنطقة فتابعها بسرعة ارضية اخترقت مرمرى كورتوا مقلصا الفارق مرة جديدة (69).

وحقق الصربي نيمانيا ماتيتش الرباعية للبلوز بتسديدة يسارية قوية من بين مدافعين على حافة المنطقة اخترقت الزاوية اليسرى لمرمى هاورد بمساعدة من القائم (74).

لكن الكاميروني صامويل ايتو الذي حمل الموسم الماضي الوان تشلسي، هز شباك فريقه القديم بعد دقائق على دخوله بديلا برأسية جميلة بعد ضربة حرة من الظهير ليتون باينز (76).

وفي دقائق مجنونة، شن تشلسي هجمة عكسية وطوق دفاع "توفيز" قبل ان تصل الكرة الى راميريش الذي سددها ذكية في زاوية هاورد هدفا خامس لتشلسي ومستعيدا فارق الهدفين (77)، لتسجل 5 اهداف في غضون 10 دقائق.

وصد كورتوا كرة رائعة لميرالاس بمساعدة القائم كادت تقلص الفارق (81)، قبل ان تهدأ المعركة في الدقائق الاخيرة التي شهدت دخول المهاجم العاجي ديدييه دروغبا. وختم كوستا المهرجان السداسي بعد خطأ دفاعي بارجاع الكرة من البديل محمد بيسيتش بعد ثوان على دخوله، فاستلمها بعد تمريرة بالكعب من النيجيري جون اوبي ميكيل وتلاعب بالدفاع والحارس ليسدد بيسراه في المرمى الخالي مسجلا هدفه الثاني في المباراة والرابع في ثلاث مباريات لينفرد بصدارة الهدافين (90).

ورفع سوانسي سيتي راية التحدي عندما سحق ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر على ملعب "ليبرتي" امام 20318 متفرجا.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لسوانسي بعد الاول امام مانشستر يونايتد 2-1 والثاني على بيرنلي 1-صفر ليرفع رصيده الى 9 نقاط.

وسجل نايثان داير (2 و71) وواين راوتليدج بتسديدة جميلة من حافة المنطقة (24) اهداف الفريق الويلزي.

وفي مباراة مثيرة على ملعب "سانت جيمس بارك" امام 49226 متفرجا، تعادل نيوكاسل مع ضيفه كريستال بالاس 3-3 بعدما قلب تأخره وتقدم حتى اللحظات الاخيرة.

وسجل لصاحب الارض الهولندي داريل يانمات (38) ورولاندو ارونز (74) ومايكل وليامسون (88)، ولكريستال بالاس دوايت غايل بعد 31 ثانية وجيسون بونشيون (48) وويلفريد زاها في الوقت القاتل (90+5).

وهذه المرة الثالثة يعجز فيها نيوكاس عن تحقيق الفوز على غرار كريستال بالاس وصيف القاع.

وحقق كوينز بارك رينجرز فوزه الاول على حساب ضيفه سندرلاند على ملعب "لوفتوس رود" وامام 17930 متفرجا، بهدف تشارلي اوستن (45+2).

وتخلى كوينز بارك رينجرز اليوم السبت عن مهاجمه الفرنسي الدولي لويك ريمي الى تشلسي.

وقاد لاعب الوسط الفرنسي الدولي مورغان شنايدرلين ساوثمبتون الى الفوز على مضيفه وست هام 3-1 على ملعب "ابتون بارك" امام 34907 متفرجين، بعدما سجل هدفين (45 و68) واضاف الايطالي غراتسيانو بيللي (83) الثالث، مقابل هدف وحيد لمارك نوبل بتسديدة بعيدة (27).

وهذا الفوز الاول لساوثمبتون هذا الموسم.

وتعاقد وست هام اليوم السبت مع لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ على سبيل الاعارة من برشلونة الاسباني لموسم واحد، منضما الى القادمين الجدد الارجنتيني ماورو زاراتي، الاكوادوري اينر فالنسيا، السنغاليين شيخو كوياتي وديافرا ساخو، كارل جنكينسون، ارون كريسويل ودييغو بوييت.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات استون فيلا مع هال سيتي، توتنهام مع ليفربول، وليستر سيتي مع ارسنال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 9 نقاط من 3 مباريات

2- سوانزي 9 من 3

3- توتنهام 6 من 2

4- مانشستر سيتي 6 من 3

5- ارسنال 4 من 2

&

شاهد أهداف تشلسي وايفرتون:

هدف ستوك سيتي الوحيد في مرمى مانشستر سيتي:

&

بداية جيدة ليوفنتوس في حملة الدفاع عن لقبه

استهل يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية موسمه بشكل ايجابي عندما اسقط مضيفه كييفو فيرونا 1-صفر السبت في افتتاح الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وهيمن يوفنتوس بشكل لا مثيل له في الموسم الماضي، اذ حقق 33 فوزا في 38 مباراة وتخطى حاجز الـ100 نقطة (102))، لكنه تلقى صفقة موجعة عندما قرر مدربه انطونيو كونتي الرحيل لتدريب المنتخب الايطالي الخارج بخفي حنين من الدور الاول لمونديال 2014، فخلفه في منصبه في تموز/يوليو الماضي ماسيمليانو اليغري الذي عرف خيبات مع ميلان في المواسم السابقة.
&
كما تلقى حامل اللقب ضربة قبل انطلاق الدوري عندما اعلن اول من امس الخميس ان صانع العابه اندريا بيرلو (35 عاما) قد يغيب طيلة الشهر الاول من الموسم الحالي بسبب اصابة في وركه.
&
وحافظ يوفنتوس الباحث عن تعويض خيباته في دوري ابطال اوروبا، على معظم نجومه، حتى الساعة، في ظل مطاردة لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال من مانشستر يونايتد الانكليزي والذي لعب اساسيا امام كييفو.
&
على ملعب "مارك انطونيو بينتيغودي"، بحث يوفنتوس عن نسيان مبارياته الاعدادية غير المقنعة، وفيها تعادل مع تشيزينا الصاعد من دون اهداف، خسر في مباراة من 45 دقيقة امام ميلان (صفر-1) وخاض مباريات غير متكافئة مع فرق اسيوية من الصف الثالث.
&
وغاب عن مواجهة فيرونا قلبا الدفاع اندريا بارزاغلي المصاب حتى تشرين الاول/اكتوبر وجورجيو كييليني الموقوف، فيما اعتمد اليغري على المهاجمين الارجنتيني كارلوس تيفيز والفرنسي الشاب كينغسي كومان (18 عاما).
&
وبكر فريق "السيدة العجوز" بالتسجيل بعد كرة عن طريق الخطأ لعبها كريستيانو بيراغي في مرمى فريقه بعد رأسية من الارجنتيني مارتين كاسيريس اثر عرضية من تيفيز (7).
&
واهدر فيدال فرصة خطيرة امام المرمى ابعدها المدافع السلوفيني بوستيان سيزار الى ركنية (16)، ثم ابعد القائم كرة للنجم التشيلي (17).
&
&
وقبل انتهاء الشوط الاول، اصاب تيفيز العارضة بعد مرتدة بدأت مع الغاني كوادوو اسامواه عكسها السويسري ستيفان ليشتاينر (42).
&
وانقذت العارضة كييفو مرة جديدة هذه المرة من كاسيريس بعد ركنية من تيفيز (44).
&
وفي الشوط الثاني، اشترك تيفيز مع الاسباني فرناندو ليورنتي الذي دخل بديلا لكومان بكرة خطيرة ابعدت في اللحظة الاخيرة امام مرمى الحارس فرانشيسكو باردي (74).
&
وانقذ الحارس المخضرم جيجي بوفون ببراعة انفرادية خطيرة للارجنتيني ماكسي لوبيز كاد يعادل فيها الارقام (77).
&
وبحث كييفو عن هدف التعادل لكن يوفنتوس حافظ على نقاطه الثلاث.
&
وكانت بداية روما ابرز منافسي يوفنتوس على اللقب جيدة ايضا بفوزه على ضيفه فيورنتينا بهدفين للبلجيكي نينغولان (28) والعاجي جيرفينيو (90+3).
&
ويسعى نادي العاصمة بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الى احراز لقبه الاول منذ 2001& والخامس في تاريخه، في حين من المتوقع ان يكون فيورنتينا رابع الموسم الماضي الحصان الاسود للدوري بقيادة مدربه والهداف السابق فينتشنزو مونتيلا، خصوصا بعد ان حافظ على لاعب الوسط الكولومبي خوان كوادرادو المتألق في مونديال 2014.
&
وتختتم المرحلة الاحد بمباريات ميلان مع لاتسيو، تورينو مع انتر ميلان، جنوى مع نابولي، اتالانتا مع فيرونا، اودينيزي مع امبولي الصاعد من الدرجة الثانية، باليرمو الصاعد من الدرجة الثانية مع سمبدوريا، جنوى، تشيزينا الصاعد من الدرجة الثانية مع بارما، وساسوولو مع كالياري.

هدفي روما في مرمى الفيولا :


&

هدف يوفنتوس الوحيد في مرمى فيرونا:

&شالكه ينتزع التعادل من بايرن وفوز تاريخي لبادربون

انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت فوزا تاريخيا لبادربورن على ضيفه العريق هامبورغ 3-صفر.

وكان بايرن، الذي توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي وذلك في المرحلة السابعة والعشرين اي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر اذار/مارس الماضي، بفوز صعب على ارضه في المرحلة لاولى على فولفسبورغ 2-1.

اما شالكه فخسر امام هانوفر 1-2.

وافتقد الفريق البافاري عددا من نجومه بسبب الاصابة وهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن والدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا.

كما لم يشرك المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا للمدافع الجديد المغربي مهدي بنعطية المنتقل قبل من روما الايطالي.

ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اشهر على الاقل.

وجاء التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لاصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة اشهر على الاقل.

اللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالكه لخسارات ساحقة امام بايرن: 2-صفر و4-صفر في موسم 2013 و4-صفر و5-1 في موسم 2013.

وخطف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل من دورتموند الى بايرن هدف السابق في الدققة العاشرة عندما سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى.

لكن صاحب الارض ادرك التعادل في الدقيقة 62 عبر بينيديكت هوفيديس الذي سدد كرة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير.

وقلب باير ليفركوزن تاخره مرتين قبل ان يحقق الفوز على ضيفه هرتا برلين 4-2.

واجه ليفركوزن موقفا صعبا قبل ان يخرج فائزا، فقد تأخر صاحب الارض مرتين، اولا عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطأ في مرمى فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60).

لكن يدفاي نفسه عوض خطأه حين ادرك التعادل للمرة الاولى (50)، ثم اضاف البوسني امير سباهيتش الثاني (62)، قبل ان يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86).

وكان بلعربي صاحب اسرع هدف في تاريخ الدوري الالماني وسجله بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة الاولى لفريقه مع دورتموند.

وكان ليفركوزن حقق بداية قوية بتغلبه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحلة الاولى، ثم حسم تأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبي اوقعته القرعة في مجموعة متوازنة جدا الى جانب الى جانب نفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وحقق بادربورن فوزا تاريخيا هو الاول له في مشاركه الاولى البوندسليغا على حساب هامبورغ بثلاثية لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87).

وكان بادربورن في طريقه الى تحقيق فوزه التاريخي في المرحلة الاولى حين تقدم على ماينتس حتى الدقيقة 87 قبل ان يخطف الاخير التعادل في الوقت الضائع.

وخسر شتوتغارت امام ضيفه كولن بهدفين للياباني يويا اوساكا (22) والنيجيري انطوني اوجا (33).

وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت بهدفين للبرازيلي نالدو (15) وارنولد (79) مقابل هدفين لاينوي (24) وكادليك (85)، وفيردر بريمن مع هوفنهايم بهدف للاسباني اليخاندرو غالفيز مقابل هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينيو (19).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 6 نقاط من مباراتين

2- بادربورن 4 من 2

3- هوفنهايم 4 من 2

4- كولن 4 من 2

5- بايرن ميونيخ 4 من 2

فرانكفورت 4 من 2

شاهد أهداف بايرن ميونخ وشالكه :

فوز صعب لاتلتيكو مدريد على ايبار

حقق اتلتيكو مدريد حامل اللقب فوزه الاول ولكن بصعوبة على ايبار الوافد الجديد 2-1 السبت في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ميرندا (1) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (25) هدفي اتلتيكو، وابراهام (33) هدف ايبار.

وكان اتلتيكو تعادل مع مضيفه رايو فايكانو صفر-صفر في المرحلة الاولى.

وكان اتلتيكو مدريد قدم موسما رائعا فتوج بطلا لليغا في المرحلة الاخيرة بتعادله مع برشلونة في كامب نو 1-1، وكان قاب قوسين او ادنى من احراز لقب دوري ابطال اوروبا اذ تقدم حتى اللحظات الاخيرة على ريال مدريد 1-صفر قبل يدرك الاخير العادل ويحرز لقبه العاشر بفوزه 4-1 بعد التمديد.

وحقق اتلتيك بلباو المنتشي من تأهله الى دوري ابطال اوروبا فوزه الاول ايضا على حساب ضيفه ليفانتي 3-صفر.

وكان بلباو سقط افتتاحا على ارض ملقة، لكنه سجل ثلاثية على ملعبه "سان ماميس" امام 33 الف متفرج حملت توقيع اريتز ادوريز (32) واندير ايتوراسبي (51) وايكر مونيايين (76).

وفي مباراة اخرى، تعادل قرطبة مع ضيفه سلتا فيغو 1-1 على ملعب "ال ارانخيل" امام 15982 متفرجا.

وسجل لقرطبة الارجنتيني فيديريكو كارتابيا (60) ولسلتا التشيلي فابيان اوريانا (52)، ليرفع الاخير رصيده الى اربع نقاط من مباراتين.

ويلعب في وقت لاحق اسبانيول مع اشبيلية.

وتختتم المرحلة الاحد بمباريات فياريال مع برشلونة، ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو، ريال سوسييداد مع ريال مدريد، والتشي مع غرناطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا&&&&&&&& 4 نقاط من مباراتين

2- سلتا فيغو&&&&&& 4 من 2

3- اتلتيكو مدريد&& 3 من 2

4- برشلونة&&&&&&&& 3 من 1

5- اتلتيك بلباو&&& 3 من 2-1

&

شاهد أهداف أتليتكو مدريد وايبار:
&

&

&

تعادل ايجابي يحسم قمة موناكو وليل من دون فالكاو

انتهت مباراة القمة بين موناكو وصيف الموسم الماضي وضيفه ليل بالتعادل 1-1 في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

على ملعب "لويس الثاني" وامام 8500 متفرج، افتتح ليل التسجيل عبر نولان رو (18)، لكن البلغاري ديميتار برباتوف عادل الارقام وهز شباك ليل لاول مرة في هذا الموسم (61).

وعجز ليل عن تصدر الترتيب موقتا فرفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني وراء بوردو (9) الذي يلعب مع باستيا غدا الاحد، فيما رفع موناكو رصيده الى 4 نقاط من 4 مباريات بعد بداية كارثية.

واستبعد الهداف الكولومبي راداميل فالكاو عن تشكيلة موناكو ما عزز تكهنات حول رحيله عن فريق الامارة.

وكان فالكاو سجل هدف الفوز لموناكو الاسبوع الماضي في مرمى نانت بعد الاول امام لوريان في الجولة الاولى، وبالتالي كان تواجده متوقعا في تشكيلة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم في ملعب "لويس الثاني".

وتمت تسمية فالكاو في تشكيلة من 19 لاعبا لكنه غاب عن عملية الاحماء ولم يكن اسمه واردا بعد ذلك حتى بين الاحتياطيين، كما لم يتحدث فريقه عن اي اصابة تعرض لها.

ويرتبط اسم مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني السابق بالانتقال الى ريال مدريد الاسباني لموسم واحد على سبيل الاعارة مقابل 20 مليون يورو علما بانه انتقل الى موناكو مقابل 60 مليون يورو، كما تحدثت بعض الوسائل الاعلامية عن اهتمام يوفنتوس الايطالي، ارسنال وليفربول الانكليزيين بخدماته، لكن يتعين عليهم التحرك قبل اقفال باب الانتقالات الصيفية الاثنين المقبل.

وحقق لنس فوزا كبيرا على ريمس بأربعة اهداف لسبيريين (459 وتشافاريا (47) وتوزغار (61 من ركلة جزاء) وكوليبالي (87 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لماندي (7) وكورتي (80)، كما تغلب لوريان على غانغان باربعة اهداف نظيفة لجانو (599 ولافين (81 و90) وايو (83).

وفاز نانت على مونبيلييه بهدف لغاكبي (79)، وتولوز لى ايفيان بهدف لريغاتين (78)ن وخسر كاين امام رين بهدف لتوافونن (88 من ركلة جزاء).

وكان مرسيليا اكد استفاقته باكتساحه ضيفه نيس 4-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويلعب الاحد متز مع ليون وباريس سان جرمان حامل اللقب مع سانت اتيان في مباراة منتظرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو&&&&&&&&&&&& 9 نقاط من 3 مباريات

2- ليل&&&&&&&&&&&&&&&& 8 من 4

3- سانت اتيان&&&&&&& 7 من 3

4- مرسيليا&&&&&&&&&&& 7 من 4

5- رين&&&&&&&&&&&&&&& 7 من 4

&& لورين&&&&&&&&&&&&& 7 من 4

&& نانت&&&&&&&&&&&&&& 7 من 4