دعا الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية في اينشيون الكورية الجنوبية الى حسن السلوك بعد استبعاد احد افراد البعثة الايرانية بسبب التحرش الجنسي.
&
وقال الفهد في افتتاح اجتماع للمكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي اليوم الجمعة في اينشيون "يجب على 13 الف مشارك بين رياضي واداري في الالعاب ان يتصرفوا بسلوك حسن وبشكل جيد في الايام ال16 المقبلة".
&
وتابع الفهد متوجها الى الرياضيين "تمتعوا بمشاركتكم في اينشيون واعملوا بجهد من اجل نجاح الالعاب".
&
وابعد المجلس الاولمبي الاسيوي الاربعاء مدير التجهيزات في المنتخب الايراني لكرة القدم احمد اميريه عن الالعاب بسبب قضية تحرش باحدى المتطوعات في قرية الرياضيين، واصدر المجلس الاولمبي بيانا اكد فيه انه لن يتسامح ابدا في حالات التحرش الجنسي.
&
&وقد سحب المجلس الاولمبي بطاقة اميريه وطلب من اللجنة الاولمبية الايرانية اعادته الى بلاده.
&
كما كانت الشرطة الكورية اعلنت ايضا انها تجري تحقيقات مع لاعب كرة قدم فلسطيني في العشرين من العمر لم تكشف عن اسمه بالتهمة ذاتها، واكدت انها منعته من مغادرة البلاد.
&
واوضحت ان الشاب الفلسطيني اتهم بالتحرش باحدى العاملات في قرية الرياضيين.
&
وقالت الشرطة في اينشيون بهذا الصدد "لقد حققنا معه وسنحول الملف الى السلطات القضائية"، مضيفة "لقد منع من مغادرة الاراضي الكورية".
&
ولم يؤكد المجلس الاولمبي حالة اللاعب الفلسطيني، موضحا انه يتخذ قراراته عند انتهاء التحقيقات والاجراءات حسب القوانين الكورية.
&
وهناك حالة تحرش ثالثة حصلت في نيودلهي تتعلق برياضي هندي في لعبة الجمباز ومدربه اللذين يخضعان للتحقيق لتحرشهما بفتاة في معسكر في العاصمة الهندية.
&
وقد اتخذت اللجنة المنظمة لاسياد اينشيون بعض الاجراءات بوضعها لافتات في قرية الرياضيين تحذر فيها من التحرش الجنسي، مؤكدة ان ذلك يعتبر جريمة حسب القوانين الكورية الجنوبية.