&انتهت قمة الكالتشيو بين ميلان ويوفنتوس بانتصار فريق السيدة العجوز بهدف تيفيز فيما استعاد أرسنال نغمة الانتصارات وزاد ويست هام من محن ليفربول. وحقق ريال مدريد انتصاراً كاسحاً على لاكورونيا بينما فشل جاره أتلتيكو في الفوز على سيلتا فيغو كما حدث مع بايرن ميونيخ في ألمانيا علاوة على سقوط دورتموند.


إيلاف-الفرنسية: حقق يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة فوزه الثالث على التوالي عندما اطاح بمضيفه وغريمه التقليدي ميلان بالفوز عليه 1-صفر على ملعب سان سيرو في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتتوس بفوزه الى مهاجمه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 71 من مسافة قريبة بعد لعبة مشتركة مع الفرنسي بول بوغبا تابعها بيمناه على يسار الحارس كريستيان ابياتي.

وثأر مدرب "السيدة العجوز" ماسيميليانو اليغري من فريقه السابق ميلان الذي اقاله من منصبه الموسم الماضي واستبدله بالهولندي كلارنس سيدورف الذي تلقى مصير سلفه لانه تم استبداله هذا الموسم بمهاجم الفريق السابق فيليبو اينزاغي الذي دافع بدوره عن الوان "بيانكونيري" من 1997 حتى 2001 قبل الوصول الى "سان سيرو".

وهو الفوز الثالث على التوالي ليوفنتوس الذي انفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط امام ميلان الذي مني بخسارته الاولى بعد فوزين متتاليين، وروما وصيف بطل الموسم الماضي والذي يستضيف كالياري الاحد في ختام المرحلة.

وفي مباراة ثانية، تعادل تشيزينا مع امبولي 2-2.

وتقدم تشيزينا بهدفين لغيدو ماريلونغو (30) والفرنسي غريغوار ديفريل (32)، ورد الضيوف بهدفين لفرانشيسكو تافانو (55 من ركلة جزاء) ودانييلي روغاني (72).

ورفع تشيزينا رصيده الى 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لامبولي.

وتختتم المرحلة الاحد، فيلعب كييفو مع بارما، وروما مع كالياري، وجنوى مع لاتسيو، وساسوولو مع سمبدوريا، واتالانتا مع فيورنتينا، واودينيزي مع نابولي، وتورينو مع فيرونا، وباليرمو مع انتر ميلان.
&
&ترتيب فرق الصدارة:

&1- يوفنتوس&&&&& 9 نقاط من 3 مباريات
2- ميلان&&&&&&&& 6 من 3
&& روما&&&&&&&& 6 من 2
4- انتر ميلان&&& 4 من 2
5- سمبدوريا&&&& 4 من 2
&& اتالانتا&&&&& 4 من 2
&& فيرونا&&&&&& 4 من 2

&

شاهد هدف يوفنتوس في مرمى ميلان :&

مهرجان تهديفي لريال مدريد وتعثر جاره أتلتيكو أمام سيلتا فيغو

استعاد ريال مدريد نغمة الاتصارات بفوزه الساحق على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-2 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وصب النادي الملكي جام غضبه على ديبورتيفو لا كورونيا محققا فوزه الثاني هذا الموسم والاول بعد خسارتين متتاليتين امام مضيفه ريال سوسييداد 2-4 وضيفه وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-2.
وتابع ريال مدريد انتفاضته بعدما كان اكرم وفادة ضيفه بال السويسري 5-1 الثلاثاء الماضي الثلاثاء الماضي في الجولة الاولى من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وارتقى ريال مدريد الى المركز السادس برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط لديبورتيفو لا كورونيا في المركز الرابع عشر.

وضرب الهجوم الملكي بقوة خاصة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك علما بانه يهز الشباك للمرة الاولى على ملعب ريازور، مقابل ثنائية للدولي الويلزي غاريث بايل وأخرى للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" بالاضافة الى هدف رائع لنجمه الجديد الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز.

وهو الهاتريك ال20 لرونالدو في الليغا وال24 في مسيرته الاحترافية.

كما رفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم الى 8 اهداف من 7 مباريات والى 260 هدفا في 253 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و182 هدفا في 168 مباراة في الليغا.

وهو الفوز ال51 لريال مدريد على ديبورتيفو لا كورونيا في 96 مباراة جمعت بينهما حتى الان مقابل 24 خسارة وو21 تعادلا.

كما هو الفوز 13 للنادي الملكي على ديبورتيفو لا كورونيا على ملعب ريازور مقابل 21 خسارة.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ البداية واهدر بايل فرصة ذهبية وسهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بنزيمة داخل المنطقة فانفرد بالحارس الارجنتيني خرمان لوكس ولعبها بيسراه ضعيفة ابعدها الحارس (16).

وجرب رونالدو حظه من تسديدة بعيدة بين يدي الحارس لوكس (28).

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية لالفارو اربيلوا (29).

وسدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية بين يدي الحارس لوكس (31).

وأضاف رودريغيز الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لوكس (36).

واضاف رونالدو الهدف الثالث عندما استغل كرة من بنزيمة الذي تلاعب بالدفاع والحارس خارج المنطقة فعرقله الاخير لكن الكرة تهيأت امام البرتغالي الذي سددها بيسراه من 25 مترا داخل المرمى الخالي (41).

وحصل ديبورتيفو لا كورونيا على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعدما اعتبر الحكم ان المدافع سيرخيو راموس لمس الكرة بيده فانبرى لها البوسني هاريس ميدونيانين بنجاح مقلصا الفارق (51).

واعاد بايل الفارق لسابق عهده بتسجيله الهدف الرابع عندما تلقى كرة من البرازيلي مارسيلو داخل المنطقة فسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس لوكس فارتطمت بالقائم وعانقت الشباك (66).

وسجل بايل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه اثر تلقيه كرة من ايسكو، بديل الكرواتي لوكا مودريتش، داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل مرمى لوكس (74).

وحقق رونالدو الهاتريك عندما تلقى كرة داخل المنطقة من رودريغيز فهيأها لنفسه ىبيمناه وسددها بيسراه على يمين الحارس لوكس (78).

وقلص توشيه الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (84).

وافتتح "تشيتشاريتو"، بديل بايل، سجله التهديفي مع النادي الملكي منذ انضمامه الى صفوفه من مانشستر يونايتد الانكليزي في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية، عندما سجل الهدف السابع من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية التسعين اليمنى الصعبة للحارس الارجنتيني لوكس (88).

واضاف تشيتشاريتو الهدف الشخصي الثاني والثامن لريال مدريد من تسديدة قوية من خارج المنطقة (90+2).

أتلتيكو مدريد و سلتا فيغو

واهدر اتلتيكو مدريد حامل اللقب فرصة ذهبية لانتزاع الصدارة مؤقتا بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه سلتا فيغو 2-2.

وكان ملقة البادىء بالتسجيل عبر بابلو هرنانديز في الدقيقة 19، بيد ان اتلتيكو مدريد رد بهدفين للبرازيلي جواو ميراندا (31) والاوروغوياني دييغو غودين (41)، قبل ان يخطف مانويل نوليتو هدف التعادل في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 8 نقاط بفارق الاهداف امام غرناطة مفاجأة الموسم الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله الكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 39.

ورفع غرناطة رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر والذي يلعب مع مضيفه ليفانتي غدا الاحد.

ويلعب لاحقا اسبانيول مع ملقة.

ويلعب الأحد ايضا ريال سوسييداد مع الميريا، وفياريال مع رايو فايكانو، وقرطبة مع اشبيلية.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء خيتافي مع فالنسيا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة&&&&&& 9 نقاط من 3 مباريات
2- اتلتيكو مدريد 8 من 4
3- غرناطة&&&&&&& 8 من 4
4- فالنسيا&&&&&& 7 من 3
5- اشبيلية&&&&&& 7 من 3

&

شاهد أهداف ريال مدريد وديبورتيفو :&

&

شاهد أهداف اتليتكو مدريد وليفانتي &:&

&أرسنال يعود الى سكة الانتصارات& ووست هام يزيد محن ليفربول‎

&عاد ارسنال الى سكة الانتصارات وأوقف مفاجآت استون فيلا عندما سحقه في عقر داره "فيلا بارك" في برمنغهام بثلاثية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني لارسنال هذا الموسم والاول بعد 3 تعادلات متتالية فرفع رصيده الى 9 نقاط وارتقى الى المركز الرابع، فيما مني استون فيلا، احد مفاجآت الموسم الجديد، بخسارته الاولى بعد 3 انتصارات وتعادل واحد وفشل في انتزاع الصدارة ولو مؤقتا بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف تشلسي المتصدر والذي تنتظره مهمة صعبة غدا الاحد في ختام المرحلة امام مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب.

وحسم النادي اللندني المباراة في شوطها الاول بثلاثية في 6 دقائق افتتحها الدولي الالماني مسعود اوزيل اثر تلقيه كرة على كبق من ذهب من داني ويلبيك فانفرد بالحارس الاميركي براد غوزان (32).

ورد اوزيل التحية لويلبيك عندما مرر له كرة عرضية امام المرمى فتابعها بيمناه قوية داخل مرمى غوزان مسجلا الهدف الثاني للنادي اللندني وباكورة اهدافه معه منذ انتقاله الى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية (34).

وسجل المدافع الفرنسي علي سيسوكو الثالث بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد تسديدة قوية للمدافع كيران غيبس (36).

ساوثمبتون وسوانسي&

واستغل ساوثمبتون خسارة استون فيلا ولحق به الى المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه سوانسي سيتي بهدف وحيد سجله الدولي الكيني فيكتور وانياما في الدقيقة 80.

واكمل سوانسي المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه ويلفريد بوني في الدقيقة 39 لتلقيه الانذار الثاني.

وست هام يونايتد و ليفربول

وزاد وست هام يونايتد محن ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي عندما الحق به الخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم بعدما تغلب عليه 3-1.

وتقدم وست هام بهدفين مبكرين سجلهما النيوزيلندي وينستون ريد (2) والسنغالي ديافرا ساكو (7)، وقلص ليفربول الفارق عبر رحيم سترلينغ في الدقيقة 26، لكن الفرنسي مورغان امالفيتانو وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وارتقى وست هام الى المركز الثامن برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام ليفربول الذي تراجع الى المركز العاشر.

كوينز بارك رينجرز و&ستوك سيتي

وانقذ لاعب الوسط الدولي الكرواتي نيكو كرانيكار فريقه كوينز بارك رينجرز من الخسارة امام ضيفه ستوك سيتي عندما ادرك له التعادل 2-2 قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي.

وكان ستوك سيتي في طريقه الى تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم والحاق الخسارة الثانية على التوالي والرابعة بكوينز بارك رينجرز عندما تقدم 2-1 حتى الدقيقة 88 لكن كرانيكار أدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة من حافة المنطقة.

وبكر ستوك سيتي بالتسجيل عبر السنغالي مامي بيرام ضيوف في الدقيقة 11 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، ورد كوينز بارك رينجرز بالتعادل في الدقيقة 42 بالطريقة ذاتها بواسطة ستيفن كولكر، ومنح العملاق بيتر كراوتش التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 51 بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة، لكن كرانيكار ادرك التعادل من ركلة حرة مباشرة (88).

وهو التعادل الاول لكوينز بارك رينجرز هذا الموسم مقابل 3 هزائم وفوز واحد فرفع رصيده الى 4 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما هو التعادل الثاني لستوك سيتي مقابل فوز وخسارتين فرفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الثاني عشر.

نيوكاسل وهال سيتي

وبالنتيجة ذاتها، تعادل نيوكاسل يونايتد مع هال سيتي.

وتقدم هال سيتي مرتين عبر الكرواتي نيكيتشا ييلافيتش (48) والسنغالي محمد ديامي (68)، ورد نيوكاسل مرتين بواسطة السنغالي الاخر بابيس ديمبا سيسيه (73 و87).

وتعادل بيرنلي مع سندرلاند صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات ليستر سيتي مع مانشستر يونايتد، وايفرتون مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي&&&&&&&&&&& 12 نقطة من 4 مباريات
2- ساوثمبتون&&&&&&& 10 من 5
3- استون فيلا&&&&&&& 10 من 5
4- ارسنال&&&&&&&&&& 9 من 5
5- سوانسي&&&&&&&&&& 9 من 5&

شاهد ثلاثية ارسنال في مرمى استون فيلا :&

&

&

شاهد اهداف ليفربول وويستهام :&

معاناة بايرن خارج القواعد مستمرة وسقوط دورتموند

تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب في العامين الاخيرين معاناته خارج قواعده بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه هامبورغ صفر-صفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني للفريق البافاري في الدوري هذا الموسم والثاني خارج قواعده بعد الاول مع شالكه 1-1 في المرحلة الثانية مقابل فوزين على ضيفيه فولفسبورغ فرفع رصيده الى 8 نقاط وتراجع الى المركز الثالث.

وعجز رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا في استغلال المعنهويات المهزوزة لهامبورغ الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان هذا الموسم.

وهي النقطة الثاني لهامبورغ الفريق الوحيد الذي لم يهبط الى الدرجة الثانية في تاريخ البوندسليغا التي ابصرت النور عام 1963 الى تسجيل اول هدف له هذا الموسم.

وتابع بادربورن الصاعد حديثا الى دوري الاضواء مفاجآته في بداية الموسم بتغلبه على هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما الياس كاتشونغا (71) وموريس ستوبلكامب (90).

ورفع بادربورن رصيده الى 8 نقاط وانتزع الصدارة مؤقتا بفارق الاهداف امام هوفنهايم العائد بفوز ثمين على مضيفه شتوتغارت بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي انطوني موديست (15) والنروجي المغربي الاصل طارق اليونسي (84)، وماينتس الذي تغلب على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين سجلهما الياباني شينجي اوكازاكي (66) وماتياس جينتر (74).

وتراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

&وانتهت القمة بين شالكه واينتراخت فرانكفورت بالتعادل بهدفين للكاميروني اريك تشوبو موتينغ (40) وجوليان دراكسلر (50) مقابل هدفين لالكسندر ماير (15) وماركو روس (24).

واكمل شالكه المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد لاعبي وسطه الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ (61) لتلقيه الانذار الثاني ودراكسلر (71).

وفاز اوغسبورغ على فيردر بريمن باربعة اهداف لدانيال باير (14) والهولندي بول فيرهايغ (45+3 من ركلة جزاء) وتوبياس فيرنر (77) والسلوفيني تيم ماتافز (90+3) مقابل هدفين لدافي سيلكه (3) والارجنتيني فرانكو دي سانتو (56 من ركلة جزاء).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي فولفسبورغ مع باير ليفركوزن، وكولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
1- بادربورن&&&&&&&&&&&&&&& 8 نقاط من 4 مباريات
2- ماينتس&&&&&&&&&&&&&&&&& 8 من 4
3- هوفنهايم&&&&&&&&&&&&&&& 8 من 4
4- بايرن ميونيخ&&&&&&&&&&& 8 من 4
5- باير ليفركوزن&&&&&&&&&& 7 من 3
&

مرسيليا يلحق ببوردو إلى صدارة الدوري الفرنسي‎

&لحق مرسيليا ببوردو الى الصدارة موقتا بفوزه الكبير على رين 3-صفر السبت في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل بيار اندريه جينياك (50 و53) ورومان اليساندريني (90+4) الاهداف.

ورفع مرسيليا رصيده الى 13 نقطة بفارق الاهداف امام بوردو الذي كان تغلب على ايفيان 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة وبفارق نقطتين عن ليل المتصدر السابق والذي يستضيف مونبلييه الاحد في ختام المرحلة.

وارتقى نانت الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على ضيفه نيس بهدفين للسنغالي دجيلوبودجي (9) والاسرائيلي ايتاي شيشتر (43) مقابل هدف لجوردان امافي (70).

ورفع نانت رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف خلف سانت اتيان الذي يحل ضيفا على لنس الأحد، وبفارق نقطة واحدة امام باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الاخيرين والذي يستضيف ليون الأحد ايضا.

واكرم متز وفادة ضيفه باستيا بثلاثة اهداف للروسي سيرغي كريفيتس (14) والارجنتيني غيدو ميلان (65) والفنزويلي خوان مانويل فالكون (74) مقابل هدف للتوغولي فلويد اييتي (42).

وصعد متز الى المركز التاسع برصيد 8 نقاط مقابل 6 نقاط لباستيا السابع عشر.

وانتزع رينس فوزا ثمينا من مضيفه لوريان بهدف وحيد سجله الكاميروني بنجامين موكاندجو في الدقيقة 72.

وصعد رينس الى المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف لوريان الحادي عشر.

وتعادل تولوز مع كاين بثلاثة اهداف لوسام بن يدر (21 من ركلة جزاء) والمغربي ادريان ريغاتان (83 من ركلة جزاء) والصربي بافل نينكوف (87) مقابل ثلاثة اهداف لفلوريان راسبنتينو (7) وليني نانجيس (76) وجان كالفيه (86).

ورفع تولوز رصيده الى 7 نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الاهداف خلف كاين العاشر.

ويلعب الأحد ايضا موناكو مع غانغان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا&&&&&&&&&&&&&& 13 نقطة من 6 مباريات
2- بوردو&&&&&&&&&&&&&&&& 13 من 6
3- ليل&&&&&&&&&&&&&&&&&& 11 من 5
4- سانت اتيان&&&&&&&&&&& 10 من 5
5- باريس سان جرمان&&&&&& 9 من 5
&

&