&شهد الموسم الحالي غزارة تهديفية من قبل لاعبي نادي ريال مدريد الإسباني في مختلف المسابقات المحلية والقاريةّ إذ تناوب 7 لاعبين على الوصول إلى شباك المنافسين في مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


&حازم يوسف-إيلاف: أبان نادي ريال مدريد الإسباني عن قدرات تهديفية استثنائية في الموسم الحالي حيث وصل لاعبوه إلى مرمى الخصم والمنافس أكثر من مرة في المباراة الواحدة في كافة البطولات المحلية والقارية.

&وتمكن 7 لاعبين من الفريق الأول من إحراز أهداف مع "البلانكو" في الموسم الحالي وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي كريم بنزيما والمكسيكي خافيير هيرنانديز والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني سيرجيو راموس.
&
وأحرز الفريق الملكي 28 هدفاً في 10 مباريات خاضها حتى الآن في الموسم الثاني للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي على رأس الكتيبة المدريدية.
&
ولعب ريال مدريد ست مباريات في الدوري الإسباني أحرز خلالها 20 هدفاً نصفها عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يعتلي صدارة هدافيّ الليغا بفارق كبير من الأهداف عن أقرب المنافسين.
&
وخاض النادي الملكي مباراتين في كأس السوبر المحلية التي خسرها لمصلحة جاره اللدود أتليتكو مدريد ولم يستطع سوى تسجيل هدف وحيد جاء عن طريق ركلة جزاء من "صاروخ ماديرا".
&
أما في كأس السوبر الأوروبية فقد أحرز ريال مدريد هدفين عن طريق أيقونته التهديفية كريستيانو رونالدو ليقبض على اللقب القاري على حساب مواطنه إشبيلية في كارديف الويلزية.
&
وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا، دك لاعبو ريال مدريد شباك بازل السويسري بخماسية على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الأولى من البطولة القارية.
&
وفي المجموع، فقد أحرز ريال مدريد 28 هدفاً في 10 مباريات بواقع ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة وهو معدل تهديفي رائع يتناسب مع قدرات لاعبي الفريق الأبيض وإمكانياتهم الفنية.
&
وكان الدولي الكرواتي لوكا مودريتش آخر لاعبي ريال مدريد الذين أصابوا شباك المنافسين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في مباراة فريقه ضد فياريال في الجولة السادسة من الليغا على ملعب الغواصات الصفراء الشهير بـ"المادريغال".
&
ويتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة هدافيّ الميرنغي بواقع 13 هدفاً في مختلف البطولات محلياً وقارياً يليه زميله الويلزي غاريث بيل بـ5 أهداف ثم الموهبة الكولومبية خاميس رودريغيز بـ3 أهداف فيما يتقاسم ثنائي الهجوم كريم بنزيما وخافيير هيرنانديز المرتبة الرابعة بهدفين لكل منهما مع هدف واحد لكل من سيرجيو راموس ولوكا مودريتش.
&
وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قد أوضح أن فريقه لن يواجه مشكلة أبداً على صعيد تسجيل الأهداف وهو ما ذهب إليه المدير الرياضي السابق لريال مدريد خورخي فالدانو الذي وصف ريال مدريد بالفريق الرائع عندما تكون الكرة بين أقدام لاعبيه.
&
&فيما أكد الأرجنتيني فالدانو أن النادي الملكي العريق يظهر بشكل سيء للغاية في حال منح الكرة للاعبي الخصم وفقد السيطرة والهيمنة على خط الوسط إذ يبدو ضعيفاً جداً في الجوانب الدفاعية وهو ما يتضح بعدد الأهداف التي دخلت شباك الحارسين إيكر كاسياس وكيلور نافاس بـ13 هدفاً في 10 مباريات بواقع "أزيد" من هدف في اللقاء الواحد.