&حذر الإتحاد الإيراني لكرة القدم لاعبي منتخبهم الوطني من أنهم سيواجهون عقوبات إذا التقطوا صوراً مع المشجعات خلال مشاركتهم الحالية في كأس آسيا 2015 التي ستختتم في استراليا نهاية الشهر الجاري.

هذا، وجاء في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن رئيس لجنة الأخلاق في اتحاد كرة القدم الإيراني علي أكبر محمدزاده كان قد أصدر بياناً مطلع هذا الأسبوع، محذراً فيه اللاعبون الإيرانيون المشاركون في بطولة كأس آسيا من أنهم سيواجهون عقوبات ( لم يعلن عن تفاصيلها) إذا قاموا بالتقاط صوراً مع المشجعات وقاموا بتحميلها على وسائل الإعلام الاجتماعية.
&
يذكر أنه تم منع المشجعات من حضور أحداث رياضية للرجال تقام في إيران، ولكن ليس في استراليا، حيث تشارك الجمهورية الإسلامية في بطولة كأس آسيا.
&
وتشير "ديلي ميل" الإنكليزية أن صحيفة " شهرواند " الإيرانية نقلت عن محمدزاده قوله : " ينبغي أن يدرك لاعبو المنتخب أنه لا يمكن استغلالهم كأدوات سياسية، حتى لا يستطيع أولئك الذين يلتقطون صوراً معهم من استخدامها ضدهم، ولذلك يجب ألا يلتقطوا صوراً مع أي فرد ، وإذا لم يحترم اللاعبون هذه المسألة فإننا سنضطر لإتخاذ إجراءات".
&
ولم يذكر محمدزاده أي تفاصيل عن ماهية العقوبات التي ستفرض على اللاعبين، في الوقت الذي تجنب مدرب منتخب إيران البرتغالي كارلوس كيروش هذا الجدل من خلال قوله "لا تعليق" عندما سألته "ديلي ميل" عن كيفية منع النساء من حضور أحداث الرجال الرياضية وتشجيعهم، على أسس أخلاقية.
&
يذكر أن إحدى المعجبات قامت بنشر صور لحارس مرمى الإيراني علي رضا حقيقي وزميله لاعب الوسط كريم أنصاريفرد مع مجموعة من المشجعات على التويتر.
&
بينما ظهرت صورة أخرى لمشجعة إيرانية تحمل علم بلادها مع "عرض زواج" لحقيقي مكتوب على الواجهة "علي رضا هل تقبل أن تتزوجني؟"!